سياسة عربية

روسيا تعلن مقتل 49 من النصرة وتؤكد: "الجولاني بغيبوبة"

كوناشينكوف: تم القضاء على قيادات في جبهة النصرة بسوريا- أ ف ب
كوناشينكوف: تم القضاء على قيادات في جبهة النصرة بسوريا- أ ف ب
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقتل 49 من جبهة النصرة في ضربات جوية روسية في سوريا بينهم سبعة من القادة الميدانيين.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، وفقا لروسيا اليوم، أن سلاح الجوي الروسي نفذ غارة دقيقة، بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات "النصرة"، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في "ارتباك في صفوف الإرهابيين في كامل محافظة إدلب".

وقال كوناشينكوف، في بيان له الأربعاء، مقتل 12 قياديا ميدانيا من جبهة النصرة في سوريا نتيجة ضربة جوية للطيران الروسي.

وأشار إلى أنه نتيجة لعملية خاصة للدفاع الروسية تم القضاء على قيادات في "جبهة النصرة" بسوريا، بينهم مساعد زعيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني.

اقرأ أيضا: موسكو: إصابة الجولاني بجراح خطيرة بغارة روسية في سوريا

وأوضح كوناشينكوف أن زعيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني أصيب بجراح خطيرة وحالته حرجة نتيجة ضربة جوية للطيران الروسي بسوريا.

وأضاف: "أدت ضربة جوية إلى إصابة زعيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني بجراح خطيرة وفقد يده، وفق مصادر مستقلة، وهو في حالة حرجة".

ومن ناحيتها، قالت هيئة تحرير الشام، في تصريح عبر قناتها الرسمية على "تليجرام"، إن الجولاني لم يصب بأي أذى، وأنه "بصحة جيدة، ويمارس مهامه الموكلة إليه بشكل كامل".

اقرأ أيضا: "تحرير الشام" تعلق على نبأ إصابة الجولاني.. ماذا قالت؟‎

ولم تعلق هيئة تحرير الشام عن صحة الضربة الروسية من عدمها، والتي أسفرت بحسب موسكو عن مقتل 12 من القادة الميدانيين في الهيئة.

كانت هيئة تحرير الشام، نصبت الجولاني قائدا مؤقتا لها قبل أيام، في أعقاب استقالة هاشم الشيخ "أبو جابر"، وسط أنباء عن التوجه لتثبيت الجولاني كقائد دائم للهيئة التي تشكلت مطلع العام الجاري.
التعليقات (0)