سياسة عربية

اعتقالات جديدة في السعودية.. إعلامي وقضاة ودعاة (أسماء)

مصادر قالت إن عدد المعتقلين في السعودية خلال الحملة الأخيرة فاق المئة- أرشيفية
مصادر قالت إن عدد المعتقلين في السعودية خلال الحملة الأخيرة فاق المئة- أرشيفية
أكد حساب "معتقلي الرأي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتقال السلطات السعودية لإعلامي وقضاة ودعاة.

وذكر الحساب أن الإعلامي مالك الأحمد تم اعتقاله في التاسع عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، ولم يتم تأكيد اعتقاله سوى اليوم.

والأحمد عُرف بـ"تويتر" بتقديمه نقدا وتقييما لوسائل إعلام وأفلام ومسلسلات، من عدة جوانب، أبرزها "المهني والأخلاقي".

وعلق الكاتب جمال خاشقجي على اعتقال الأحمد، قائلا: "كنت معه في جروب واتس أب يضم مثقفين وأكاديميين ورجال أمن، لعله رابع الأعضاء الذين اعتقلوا"، متابعا: "#اعتقال الدكتور مالك الأحمد يعني أنه لا أحد آمن!!!".

"معتقلي الرأي" قال إن السلطات السعودية اعتقلت أيضا القاضي في محكمة الاستئناف حمد المرشد، إضافة إلى اعتقال القاضي عبد اللطيف العبد اللطيف، القاضي في المحكمة المتخصصة بالرياض.

كما قال الحساب ذاته إن السلطات اعتقلت القاضي سلطان العتيبي، الذي يعمل أيضا في المحكمة المتخصصة بالرياض.

وذكر "معتقلي الرأي" أن السلطات اعتقلت الداعية سعيد بن فروة، الذي أثار جدلا واسعا قبل شهور، بعد اتهامه بتكفير الممثل ناصر القصبي.

وكانت محكمة سعودية قضت بسجن سعيد بن فروة شهرا ونصفا، بعد إدانته بقضية ناصر القصبي.

داعية آخر أكد ناشطون اعتقاله، هو الشيخ سامي الغيهب، مدير وحدة مكافحة جرائم الابتزاز في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.









التعليقات (2)
منذر
الأربعاء، 04-10-2017 09:57 ص
حكام السعودية يرمون الطعم للشعب السعودي من خلال السماح للمرأة بالقيادة وغيرها من الامور التي تعتبر حقوق جدا بسيطة ولا يحتاج الى منية أحد ومن خلال هذا الطعم يقوم باعتقال الشرفاء والوطنيين لكبت الاصوات الاصلاحية وحتى الصامتة منهم. على الشعب السعودي ان لا ينخدع بهذا الطعم وعليه ان يرى الحقيقة المرة وهو ان حكام السعودية استعانوا بخبراء مصريين لادارة القمع ضد الشعب السعودي مثلما يحصل الآن في مصر.
مصري جدا
الأربعاء، 04-10-2017 04:18 ص
من هنا يبدآ التغيير ،نخبة ولو قليلة ناصحة ثم شاكية ثم رافضة ،يتم التضييق عليها ثم اعتقالها ، تعاتي الاسر والعائلات وتتسع دائرة المعاناة مع اتساع دائرة القمع والظلم ، يزداد القمع ويزداد التعاطف الشعبي ، بمرور الوقت تكون هناك طليعة او قاطرة ويكون خلفها حاضنة شعبية من هنا ينتقل الحراك من العالم الافتراضي الى العالم الحقيقي حيث الشارع ، تظهر القيادات وتكتسب التآييد المحلي بمرور الوقت يكون التآييد الدولي وتبدآ كرة الثلج في التدحرج لتزيل في طريقها اسرة آل سعود ، وهكذا باقي بلدان الخليج

خبر عاجل