سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى هجوم الميدان بدمشق ويكشف تفاصيل

أدى الهجوم الانتحاري إلى مقتل 17 شخصا- جيتي
أدى الهجوم الانتحاري إلى مقتل 17 شخصا- جيتي
تبنى تنظيم الدولة الهجوم الانتحاري على قسم الشرطة في حي الميدان بدمشق الذي تسبب بمقتل 17 شخصا على الأقل بين مدنيين ورجال أمن. 

وأورد التنظيم في بيان رسمي أنه "انطلق ثلاثة من جنود الخلافة يوم أمس الاثنين مجهزين بأسلحة رشاشة وقنابل يدوية نحو حي الميدان في مدينة دمشق متجاوزين الحواجز الأمنية المحيطة بالمدينة وصولا إلى مركز شرطة الحي".

وأضاف أنه "انغمس اثنان داخل المركز حيث فجرا سترتيهما الناسفتين بالتتابع" بعد اشتباكهما مع عناصر الشرطة.

وذكر البيان أن عنصرا ثالثا نفذ "عملية استشهادية" استهدفت التعزيزات الأمنية في محيط المركز.

وأفادت وزارة الداخلية السورية الاثنين بأن "إرهابيين فجرا نفسيهما أمام قسم الشرطة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين وعدد من عناصر الشرطة"، من دون أن تحدد الحصيلة.

الا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أحصى مقتل "17 شخصا على الأقل بينهم 13 عنصرا من الشرطة، وأربعة مدنيين"، بعد حصيلة أولية تحدثت عن مقتل 16 شخصا الاثنين.

وتحدث المرصد عن تفجير انتحاريين نفسيهما في المركز، مشيرا إلى تفجير سيارة مفخخة أيضا في محيط مركز الشرطة.
التعليقات (1)
شرحبيل
الثلاثاء، 03-10-2017 02:59 م
ماذا يريد تنظيم الدولة ....داعش ...؟؟ .....تفجيرات داعش العشوائية لاتفيد إلا أمريكا وروسيا وايران ، فهم بحاجة إلى داعش مادامت بعض القرى والمدن السنية لم تهدم بعد ...ومادام مخطط الشرق الأوسط الذي بشرت به ( كونداليزا رايس ) الجديد لم يكتمل بعد ....سرعان ماتبنت داعش مجزرة لاس فيجاس ، وسوف تتبنى نثوب الأوزون في الغلاف الجوي ، وظهور الحفر العميقة في سيبيريا ...وثوران البراكين في الجبال ...ومازال الكثير من الحمير يصدقون هذا الكلام ...فإذا قرأت صحف المتدينة وصفحات أفراد وشيوخ ، ستشتم رائحة الفخر والاعتزاز بداعش وأعمالها ، فهم ينتقمون من نظام العهر الطائفي الحاكم ، بقتل أبرياء يحضرون حفلة موسيقية في لاس فيغاس ... !!!