سياسة دولية

مقاتل أسترالي: ندمت على انضمامي لداعش فحاولت المغادرة

براكاش: كنت حديث عهد بالإسلام عندما انضممت إلى تنظيم الدولة- أرشيفية
براكاش: كنت حديث عهد بالإسلام عندما انضممت إلى تنظيم الدولة- أرشيفية
أعرب مقاتل أسترالي، يدعى نيل براكاش، عن ندمه لانضمامه لتنظيم الدولة، وعن أسفه بسبب "المشكلات التي سببها"، وذلك خلال محاكمته في تركيا.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن براكاش، الذي يتحدر من ملبورن، مثُل ليل الخميس أمام محكمة كيليس الجنائية في تركيا، عبر وصلة فيديو من سجن في غازي عنتاب ليواجه اتهامات تتعلق بالإرهاب.

ويحاكم القضاء التركي براكاش الذي اعتقل بعد عبوره الحدود من سوريا في تشرين أول/أكتوبر الماضي، وطالبت سلطات بلاده تركيا بتسليمه لها، باعتباره مطلوبا و"هدفا ذا قيمة عالية" لارتباطه بالأنشطة الإرهابية، وكونه عضوا في منظمة إرهابية.

واعترف براكاش، الذي ظهر في عدة مواد دعائية تحث على تنفيذ هجمات إرهابية، أمام المحكمة، بأنه ندم على انضمامه للتنظيم، مضيفا أنه حاول المغادرة، وأوضح أن التنظيم حاول قتله عندما غير معتقداته.

وقال إن سبب انضمامه لتنظيم الدولة هو رغبته في "اتباع الإسلام الحقيقي"، وكان يعتقد أن التنظيم سوف يعلمه ذلك، مضيفا: "كل ما عملوني إياه كان خاطئا وأنا نادم على كل شيء.. آسف على المشكلات التي تسببت فيها".

وأوضح أنه كان حديث عهد بالإسلام عندما انضم لتنظيم الدولة، "لذلك كنت أصدقه كل ما يعلمونني".

واعترف الشاب الأسترالي بمسؤوليته جزئيا عن أفعال من بينها مؤامرة ملبورن الفاشلة لقطع رأس ضابط شرطة في عام 2015، قائلا: "لم أكن مسؤولا 100 في المئة عما حدث في أستراليا".
التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 29-09-2017 02:47 م
تنظيم الدولة صناعة مخابراتية للقضاء علي الثورات النظيفة التي تقوم بها الشعوب العربية الحرة لنيل الحرية فبالتالي هدفها الاساسي هو خلق الارض المحروقة لانهاك القوي وللعلم هناك الكثير المنضمين لها لا يعرفون ذلك فلذلك يرجعون عنها بعد فوات الاوان