سياسة عربية

العاهل السعودي يأمر بإعداد قانون لمكافحة التحرش

السعودية علم
السعودية علم
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، توجيهات لوزارة الداخلية في المملكة، بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش في البلاد، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

ويأتي هذا التوجيه الملكي بعد يومين من إصدار الملك سلمان أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من حزيران/ يونيو القادم، وفق الضوابط الشرعية.

ونقلت جريدة "عكاظ" السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، عن مصادر (لم تسمّها) أنه "صدر توجيهات عليا لوزارة الداخلية لإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش، ورفعه خلال 60 يوما". 

من جانبه، أفاد موقع "سبق" الإلكتروني بأن الملك سلمان وجّه وزير الداخلية بإعداد مشروع نظام يجرم التحرش، ويحدد العقوبات اللازمة التي تمنع بشكل قاطع مثل هذه الأفعال، وتردع كل من تسوّل له نفسه الإقدام عليها، بما يسهم في تعزيز التمسك بقيم الدين، ويضمن الحفاظ على الآداب العامة. 
التعليقات (3)
مازن
الجمعة، 29-09-2017 11:26 ص
اقترح على السعودية ازالة كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله من علمهم لان السعودية تتجه الى عهد الراقصات والمجون والفتور فلا يليق اسم الله جل وعلى على علمهم بعد ان راينا راقصة تقعد عليه.
ماجد
الجمعة، 29-09-2017 09:14 ص
هههههه .. اول من سيتحرش بهن و يسحبهن على الشقق المفروشه هم رجال الشرطة.
جاسر
الجمعة، 29-09-2017 09:01 ص
لما انكم تدرون ان شبابكم حثاله و غير متربي، ليش تسمحون بتعريض النساء لهيك مواقف؟؟ اذن كان علمائكم على حق زمان في تحريم القيادة، و انتم من تريدون نزع الحياء عن النساء.