سياسة عربية

ما سبب تقدم فيصل القاسم بالشكر الجزيل لـ"جيش الإسلام"؟

اعتدال عيد- أرشيفية
اعتدال عيد- أرشيفية
تقدم الإعلامي السوري المعروف، فيصل القاسم، بالشكر الجزيل للفصيل السوري المعارض "جيش الإسلام"، الذي يسيطر على مناطق في غوطة دمشق.

وشكر القاسم "جيش الإسلام"؛ لمساهمته في تحرير سيدة درزية مخطوفة.

وقال القاسم، في بيان مشترك مع ماهر شرف الدين (كاتب سوري): نتقدّم بالشكر الجزيل لـ"جيش الإسلام" على استجابته لطلبنا، وقيامه بتحرير السيدة المختطفة اعتدال هاني عيد من سجون إحدى الفصائل (الغريبة عن تاريخنا السوري)، ثمّ القيام بإطلاق سراحها مع مخطوف آخر (هو السيد سلامة شنّان)، وإخراجهما اليوم من الغوطة، ليصلا سالمين إلى عائلتيهما في السويداء.

وذلك ليس بغريب عن أهل الغوطة، الذين لهم في ماضي سوريا وحاضرها يد بيضاء مع أهلهم وذويهم، ويد حمراء مع المستعمرين والغزاة.

كما نخصّ بالشكر الأخ مجدي نعمة، الذي كان له الفضل الأكبر في تنسيق العملية بيننا وبين "جيش الإسلام".

وقال شرف الدين، في تصريحات لمواقع سورية معارضة، إن الجهة الخاطفة هي "هيئة تحرير الشام"، وعقب سيطرة "جيش الإسلام" على إحدى نقاط الهيئة، وجد سجنا فيه الكثير من المختطفين.

وأشار إلى أن "جيش الإسلام" تعاون في ملف المختطفة اعتدال، وكان له الدور الأكبر بإطلاق سراحها، وذلك بعد أن تمت عملية التواصل عن طريق "مجدي نعمة"، والذي تولى مهمة تواصلي أنا والدكتور (فيصل القاسم) مع "جيش الإسلام" حتى إتمام العملية.

وكانت اعتدال، وهي درزية من قرية "المجدل" بريف السويداء، تم اختطافها من قبل مجهولين قبل العام الماضي، أثناء ذهابها من مدينة جرمانا إلى دمشق، بحسب اللجنة الوطنية للمحافظة على السلم الأهلي وتحرير المختطفين والرهائن.
التعليقات (2)
طارق ليدر
الجمعة، 25-08-2017 05:01 م
ثمن الحرية غالي جدا ....لا تقول لي لا اسرائيل و لا القدس ........تحرير الشعوب العربية من انظم القتل و الارهاب من مصر الى سوريا الى اليمن.......
الطيب فرحات
الجمعة، 25-08-2017 10:43 ص
حرب اكلت الاخضر واليابس وطالت اكثر من الزوم وسيخرج كل الاطراف فيها منهوكة وتلك وربي امنية اسراءيل و من وراءهم عملاءها في المنطة