سياسة عربية

أردوغان في عمّان للقاء الملك عبد الله.. ماذا سيبحثان؟ (صور)

تعد زيارة أردوغان للأردن الأولى له منذ توليه الرئاسة- الأناضول
تعد زيارة أردوغان للأردن الأولى له منذ توليه الرئاسة- الأناضول
وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية للمملكة، تلبية لدعوة الملك عبد الله الثاني.

وتوجه موكب الرئيس أردوغان، إلى قصر الحسينية بالعاصمة عمان؛ للقاء الملك عبد الله الثاني، حيث يجري الزعيمان مباحثات ثنائية وأخرى موسعة، تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعد زيارة أردوغان للأردن، الأولى له منذ توليه الرئاسة، في أغسطس/ آب 2014، ويرافقه فيها وزراء الخارجية مولود جاويش، والطاقة والموارد الطبيعية برآت ألبيراق، والاتصالات والنقل والملاحة البحرية أحمد أرسلان.

وكان سفير الأردن لدى أنقرة أمجد العضايلة، أشار في حديث للصحفيين، عشية زيارة الرئيس التركي إلى أنها "تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى أنها سوف تركز على التطورات الإقليمية في سوريا والعراق".

وأعرب العضايلة عن أمله في أن تفتح زيارة الرئيس التركي صفحة جديدة لعلاقات اقتصادية وسياسية وثقافية تعود بالفائدة على الشعبين.

وأشار إلى أن الوضع السياسي والأمني في المنطقة، سيتوسط أجندة المباحثات، لا سيما أن أنقرة وعمان في مقدمة المتضررين جراء التحديات التي تفرزها الأزمة السورية.

وأضاف: "الأزمة السورية ستتصدر المباحثات السياسية بين الزعيمين اللذين سيبحثان كذلك سبل مكافحة الإرهاب، والمشاكل التي يعانيها العالم الإسلامي وعملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، لكون تركيا تترأس منظمة التعاون الإسلامي في الوقت الراهن".





التعليقات (1)
لؤي المصري
الثلاثاء، 22-08-2017 10:17 م
زيارة الرئيس اردوغان للاردن هي بمثابة اعتذار بلسان الحال لا المقال عن ما صدر منه خلال زيارة رئيس الوزراء الاردني لتركيا عون الخصاونة و تقديمه لاستقالته من تركيا و ما لقيه من اعجاب ودعم من اردوغان في تلك الفترة على تصرفه واعتراف صريح ببراعة السياسية الاردنيه وصحة مسارها في تلك الفترة وبعد نظرتها وأسلوبها تعاملها مع الازمات التي تمر بها المنطقة