حول العالم

سحب فيلم من قاعات السينما بلبنان بسبب رقابة رجل دين مسيحي

 16 قاعة سينما كانت تستعد لعرض الفيلم- أرشيفية
16 قاعة سينما كانت تستعد لعرض الفيلم- أرشيفية
سحب فيلم أمريكي من قاعات السينما اللبنانية، بعدما تم الإعلان عن موعد لعرضه، بسبب وصاية فرضها رجل الدين المسيحي الأب اثناسيوس شهوان.

وذكر موقع "النهار" اللبناني أن 16 قاعة سينما كانت تستعد لعرض فيلم "أنابل 2: الخلق"، قبل أن يطلب منها تأجيل عرضه والتريث .

ونقل الموقع عن مصادر، أن السلطات شكلت لجنة من سبع وزارت وأنيطت لها مهمة الرقابة، وتابعت المصادر؛ "ولأنّ في الفيلم تفصيلا معينا يتعلق بالدين المسيحي، تمّ الأربعاء استدعاء رئيس المجلس الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم والأب شهوان لمشاهدة الفيلم والأخذ برأيهما، فضلا عن باقي الأعضاء".

وأضاف الموقع نقلا عن المصادر، أن شهوان قال عند مشاهدته للفيلم: "أوقفوا الفيلم حالا"، لتتخذ اللجنة قرارا بتأجيل الفيلم، الذي كان من المفترض أن يبدأ عرضه أمس الخميس.

يشار إلى أن الفيلم المذكور عرض قبل ثلاثة أشهر في الولايات المتحدة، وهو جزء ثان لـ"أنابل"، لكنه يعود بالحوادث إلى ما قبل الجزء الأول، إذ تدور الأحداث في عالم صانع دمى وزوجته فقدا ابنتهما الصغيرة، ويستضيفان راهبة وأيتاما، لتتسارع الأحداث بعد ذلك.
التعليقات (1)
مالك علي
الجمعة، 18-08-2017 10:55 م
أليس هذا تدخل للدين في شئون ثقافة المجتمع؟ أليس هذا حجراً على الآراء؟ أم أن هذه الاسطوانات مصممة خصيصاً من أجل النيل من ثوابت المسلمين ؟؟؟