سياسة عربية

ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا"

الربيعي يدعي أنه أسّس علم يسمى "علم العقليات"- أرشيفية
الربيعي يدعي أنه أسّس علم يسمى "علم العقليات"- أرشيفية
ثارت ردود غاضبة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على داعية سعودي معروف، أفتى بعدم جواز الترحم على الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفي الجمعة.

وقال الداعية علي الربيعي، إنه "لا يجوز للمسلم الدعاء لعبد الحسين عبدالرضا؛ لكونه رافضيا إيرانيا مات على الضلالة"، وتابع: "وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين".

وانهالت آلاف الردود الغاضبة على الربيعي، بعد تغريدته التي جاءت مباشرة عقب إعلان وفاة عبد الرضا في أحد مستشفيات لندن.

واعتبر مغردون أن تغريدة الربيعي تفتقد لأدنى درجات اللباقة والإنسانية، لا سيما أن عبد الحسين عبد الرضا لم يسبق له أن صرّح بالإساءة لأحد الصحابة.

بدوره، قال هاني الغفيلي، المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية في وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن الوزارة أحالت علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر.

وبعد الردود العنيفة عليه، حذف الربيعي تغريدته، فيما أحصى ناشطون أكثر من 20 ألف تعليق مباشر على التغريدة.

وغالبا ما يثير علي الربيعي (39 عاما)  الجدل على موقع "تويتر" إذ زعم أنه أسّس علما جديدا، يدعى "علم العقليات".

ويقول الربيعي إنه يقيم دورات تساعد على مضاعفة الحفظ نحو 100 مرة عن معدلها الطبيعي، وله موقع إلكتروني للتسجيل في هذه الدورات.

ويتهم ناشطون علي الربيعي بالتدليس والتزوير في سيرته الخاصة؛ إذ قال إنه حاصل على شهادة الدكتوراه في هذا العلم، وله براءات اختراع مسجلة في هيئة الملكية الفكرية السعودية، وهو ما لم يقدم وثائق عليه.











التعليقات (11)
ابوصقر
الثلاثاء، 15-08-2017 04:36 ص
مثل هذا المسخ هو من هدم الاسلام بفكره المتطرف يكفر ويدخل الجنه من شاء
محمد
الإثنين، 14-08-2017 01:57 م
ايقسمون رحمه ربك
محمد عبد الله
الأحد، 13-08-2017 04:43 م
هذا الداعية لم يأتي بشئ من عنده هو اعطى صورة توضيحية لما انزل الله تعالى في المشركين ، فلماذا هذا الهجوم عليه ، اذا اعترضتم على ما اوضحه فإنكم بذلك تعترضون على دين الله وما انزل في الكتاب وبالتالي من يعترض يخرج من دين الاسلام ويعتبر في شرع الله مرتدآ وفي قول جمهور العلماء بأن المعترض على ما انزل الله ولو جهلآ لا يستتاب بل يتم القصاص منه بقطع رأسه هذا والله اعلم واجل
محمد أمين الجزائري
الأحد، 13-08-2017 03:06 م
إن كان رافضيا لاعنا لصحابة رسول الله فكلامه صحيح ولا يجوز الترحم عليه ...
صالح
الأحد، 13-08-2017 11:05 ص
دعونا نبسط الامور هل يجوز الترحم على الخميني و بعده خامنئي ؟ هل يجوز الترحم على السيستاني ؟ هل يجوز الترحم على ابي رغال ؟ و العلاقه بين الاربع هي انهم شيعه و باعوا الامه لاعدائها . ان كان عبد الحسين ينكر على مراجع الشيعه و ما يحصل من الشيعه اليوم فلا يحق للشيخ السعودي ما قال و بما اننا لا نعلم السرائر فالافضل السكوت فالرحمه بيد الله سبحانه يرحم من يشاء من عباده دون ان يأخذ الاذن من مشايخ السعوديه او (مركعيه ) قم و النجف

خبر عاجل