سياسة عربية

القحطاني يتحدث عن صلة قطر بأحداث العوامية

بدأت السلطات السعودية مشروع إزالة كافة منازل المسورة من أجل إعادة إنشائها- وكالات
بدأت السلطات السعودية مشروع إزالة كافة منازل المسورة من أجل إعادة إنشائها- وكالات
تحدث الوزير السعودي، سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي، عن صلة قطر بأحداث حي المسورة في العوامية، قبل أيام.

وزعم القحطاني، خلال سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن قطر استغلت أحداث المسورة من أجل تمرير "أجندة إيرانية".

وقال القحطاني إن "مجموع المواد المرصودة من الإعلام المملوك لتنظيم الحمدين، وعلى رأسها قناة الجزيرة، عما تصفه بـ(القمع) و(المذابح) في العوامية، تجاوزت 94 مادة".

وتابع: "تذكرون حين قلت لكم عن دعم تنظيم الحمدين للإرهابيين في العوامية بالمال والسلاح؟ ها هم اليوم يدعمونهم على رؤوس الأشهاد".

وأضاف: "الأوامر من تنظيم الحمدين لتمرير الأجندة الإيرانية صدرت لكافة صحف إعلام الظل المملوك لهما، وكذلك صحفهما الرسمية".

وبحسب القحطاني، فإن "تغطية صحف تنظيم الحمدين للمسورة في العوامية لا تسر أحدا من المحيط إلى الخليج، إلا القوات الإيرانية الموجودة في قطر، رغم أنهم لا يقرؤون بالعربية".

وكان أمين المنطقة الشرقية في السعودية، عصام الملا، أوضح أن السلطات أزالت 80 منزلا في حي المسورة، طالها القصف والاشتباكات العنيفة.

وأوضح الملا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن حجم التعويضات لمنازل المواطنين المتضررين فاق 800 مليون ريال.

حي المسورة بلغ أكثر من 800 مليون ريال، مشيرا إلى أنه جرى إزالة أكثر من 80 منزلا في حي المسورة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

يذكر أن حي المسورة الذي شهد اشتباكات عنيفة في الأيام الماضية، بين الشرطة السعودية ومطلوبين "شيعة"، ستبدأ السلطات السعودية بإعادة تأهيله، بعد إزالة غالبية المباني، التي كانت تؤوي ما يقارب 8 آلاف أسرة.
التعليقات (0)