سياسة عربية

السعودية تنفي ما نسب لعادل الجبير حول مصير الأسد

أكدت مصدر في "الخارجية السعودية" استمرار المملكة بدعم الهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات- أرشيفية
أكدت مصدر في "الخارجية السعودية" استمرار المملكة بدعم الهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات- أرشيفية
نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، الأحد، التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية، عادل الجبير، حول مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال المصدر بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "عدم دقة ما نسبته بعض وسائل الإعلام لوزير الخارجية عادل الجبير".

وأكد المصدر، أن "موقف المملكة الثابت من الأزمة السورية، وعلى الحل القائم على مبادئ إعلان (جنيف 1) وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي ينص على تشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد لسوريا، والتحضير للانتخابات لوضع مستقبلٍ جديد لسوريا لا مكان فيه لبشار الأسد".

كما أكد المصدر "دعم المملكة للهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات، والإجراءات التي تنظر فيها لتوسيع مشاركة أعضائها، وتوحيد صف المعارضة".

يذكر أن مواقع إخبارية نسبت إلى مصدر في الهيئة العليا للمفاوضات، التي تمثل قوى المعارضة في محادثات جنيف أن الجبير قال إن على الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا من غير المعارضة، وأن الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروج الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، ويجب بحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة. 

اقرأ أيضاتصريح غير مسبوق من الجبير حول مستقبل الأسد
التعليقات (1)
تحسين
الإثنين، 07-08-2017 09:05 ص
أهلا بالطابور """ الخامس """.

خبر عاجل