سياسة دولية

مسلمو وبوذيو إندونيسيا ينددون بانتهاكات الاحتلال في القدس

سلطات الاحتلال قمعت المقدسيين خلال اعتصامات رافضة لإجراءاتها في الأقصى- ناشطون
سلطات الاحتلال قمعت المقدسيين خلال اعتصامات رافضة لإجراءاتها في الأقصى- ناشطون
ندد قادة مسلمون وبوذيون في إندونيسيا باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتل والمسجد الأقصى المبارك، مشيرين إلى أن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة التي اتخذها بحق المسجد تمثل "انتهاكات لا يمكن القبول بها".

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن رئيس اللجنة التنفيذية المركزية للجمعية المحمدية في إندونيسيا، دادانغ كاهماد، قوله إن "الجمعية تدين بشدة الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وتؤكد أنه لا يمكن قبولها"، مؤكدا أن ما تقوم به هو "خرق لحقوق الإنسان".

بدوره أدان رئيس جمعية نهضة العلماء عز الدين عبد الرحمن بشدة الانتهاكات الإسرائيلية، وأكد "أنه من حق المسلمين أداء عباداتهم بحرية في المسجد الأقصى، ولا يمكن لإسرائيل الوقوف في وجه هذا الحق".
أما رئيس جمعية نيتشيران شوشو البوذية التي تنشط في إندونيسيا ومقرها في اليابان شوهادي سندجاجا فتنقل عنه الأناضول قوله إنه "لا يمكن القبول بما يحدث في المسجد الأقصى، سواء من المنظور الإنساني أو من منظور حرية العبادة".

وقال سندجاجا: "نحن البوذيون مستعدون دائما للتعاون مع جميع المجموعات الدينية من أجل عدم السماح بتكرار حالات توتر مشابهة لتلك التي أثارتها إسرائيل في المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة".

وكانت مدنية القدس المحتلة شهدت قبل نحو أسبوع مواجهات واعتصامات للمقدسيين رفضا لإجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك ارتقى فيها عدد من الشهداء قبل رضوخ حكومة الاحتلال لمطالب المرابطين وإزالتها.
التعليقات (0)

خبر عاجل