حول العالم

بكم بيعت حقيبة "أرمسترونج" التي تحمل عيّنات من سطح القمر؟

حقيبة ارمسترونغ جيتي
حقيبة ارمسترونغ جيتي
بيعت في مزاد علني حقيبة رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ، الخميس، التي استخدمها في رحلته إلى سطح القمر عام 1969، وعليها غبار وعينات من القمر.

وبيعت الحقيبة بمبلغ مليون و800 ألف دولار، في حين كان يتوقع أن تباع بين 2 إلى 4 ملايين دولار.

جاء ذلك في مزاد علني أقيم بمدينة نيويورك الأمريكية، بمناسبة الذكرى الـ48 لنجاح الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) بمهمتها الفضائية التاريخية.

وتمكنت الوكالة في ذلك التاريخ من إرسال أول رحلة مأهولة إلى القمر، وكان أرمسترونغ أول رجل سار على سطحه، قبل أن يعود إلى الأرض بسلام.

وعام 2015، عُرضت الحقيبة في مزاد علني عن طريق الخطأ، واشترتها سيدة من ولاية شيكاغو الأمريكية حينها بـ995 دولار.

ولاحقا، فتحت "ناسا" دعوى قضائية لاستعادة الحقيبة؛ بدعوى أنها تعود للشعب الأمريكي، إلا أن السيدة المذكورة فازت بالقضية.

ولم تشر دار المزادات الذي تم فيها بيع الحقيبة مجددا (دار سوذيبيز للمزادات) إلى الجهة البائعة أو المشترية للقطعة.
التعليقات (1)
DR RAKSHAN
الإثنين، 29-05-2023 12:03 ص
اسمي دكتور راكشان ساي ، أنا أخصائي أمراض الكلى في مركز رأس الخيمة الصحي بالهند ، عيادتنا متخصصة في جراحة الكلى ونعالجها أيضًا. شراء الكلى وزرعها مع المتبرع المقابل نحن موجودون في الهند ونيجيريا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي ، إذا كنت مهتمًا ببيع أو شراء الكلى أو كنت بحاجة إلى المال لتحسين مستوى المعيشة ، أو كنت مدينًا و إذا كنت ترغب في بيع كليتك مقابل المال اليوم ، اتصل بنا وسنعمل على تحقيق حلمك هذا ، فنحن نشتري كلية واحدة مقابل.000 480 $ ألف دولار (أربعمائة وثمانون ألف دولار) من فضلك لا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني المدرج أدناه. نحن ندفع بشكل جيد للمتبرعين بالكلى ، ويمكن للمال أن يغير حياتك إلى الأبد. اتصل بنا الآن لمزيد من التفاصيل: [email protected] WhatsApp + 1424307-1951 WhatsApp +1501530-9061