سياسة عربية

أمير قطر يبعث برسالة تهنئة للعبادي بشأن الموصل.. ماذا قال؟

أمير قطر هنأ العبادي باستعادة الموصل (أرشيفية)- أ ف ب
أمير قطر هنأ العبادي باستعادة الموصل (أرشيفية)- أ ف ب
وجه أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، رسالة تهنئة لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بمناسبة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، فقد بارك الأمير تميم انتصار القوات العراقية في معارك الموصل التي استمرت لأشهر، وانتهت بطرد تنظيم الدولة، مؤكدا للعبادي موقف الدوحة "الثابت ضد الإرهاب". 

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الأمير تميم مع العبادي مساء السبت. 

وأفادت الوكالة القطرية بأن الأمير القطري "هنأ خلال الاتصال بتحرير مدينة الموصل من أيدي التنظيمات الإرهابية"، مؤكدا "وقوف دولة قطر إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب والتطرف".

من جانبه، أكد العبادي للأمير القطري مواصلة ما رأى أنها معركة "فكرية" مع التنظيم.

وكان رئيس الوزراء العراقي قال إن بلاده تقف ضد أي حصار يفرض على أي دولة خليجية، حتى إن كان العراق لا يتفق مع هذه الدولة.

وأضاف في مناسبة أخرى، أن الموقف الرسمي هو أن الدستور العراقي لا يسمح بالتدخل في شؤون الآخرين.

من جانبها، نشرت الصفحة الرسمية لمكتب العبادي في "فيسبوك" خبرا عن الاتصال الذي أجراه أمير قطر، ونقلت عن العبادي قوله للأمير القطري: "إن ما تحقق هو ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الإرهاب"، مضيفا: "لقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا".

وتابعت بأن تميم قال للعبادي: "هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب، وفرحة دائمة للعراق".

يشار إلى أنه في 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، بدأت القوات العراقية بحملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية وفصائل شيعية مسلحة وقوات الإقليم الكردي "البيشمركة".

اقرأ أيضا: رسميا.. هذا ما أعلن عنه العبادي حول تنظيم الدولة بالموصل
 
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن الاثنين الماضي، رسميا، استعادة الموصل كاملة من تنظيم الدولة، بعد معركة استغرقت قرابة تسعة أشهر، أدت إلى الكثير من الخسائر البشرية والمادية، ونزوح أكثر من 920 ألف شخص. 
التعليقات (1)
اوف سايد
الأحد، 16-07-2017 07:36 م
تهنئه على تدمير الموضل ة قتل خمسين الف موصلي ؟ ما احببناها منك يا تميم و سيسألك عنها ربك يوم القيامه حسبنا الله و نعم الوكيل