سياسة عربية

حديث مثير لنجل الملك فهد عن الإمارات.. ماذا قال؟

ليست المرة الأولى التي ينشر بها عبد العزيز بن فهد تغريدات مثيرة للجدل- أرشيفية
ليست المرة الأولى التي ينشر بها عبد العزيز بن فهد تغريدات مثيرة للجدل- أرشيفية
نشر الأمير عبد العزيز بن فهد، نجل الملك فهد، حديثا مثيرا عن الإمارات، في تغريدتين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

عبد العزيز بن فهد أثار الجدل ابتداء بتفاعله مع تغريدة لموقع "ميدان" التابع لشبكة "الجزيرة" الإعلامية، المحظورة في السعودية والإمارات.

ونشر موقع "ميدان" تغريدة جاء فيها: "شهوة حوّلت الإمارات من دولة مسالمة تجارية.. إلى دولة تتدخل عسكريا. (اشتهاء الموانئ) قصة سعي الإمارات الحثيث للسيطرة على موانئ باب المندب وعدن".

وعلق عبد العزيز بن فهد: "لا أعلم صحة هذا من عدمه، ولكن يستحق البحث من المسؤولين".

وفي سياق متصل، نشر الباحث الشرعي السعودي سليمان الخراشي تغريدة للداعية اليمني علي الجفري، أحد رموز الصوفية، يقول فيها إنه زار قسا مسيحيا في كاتدرائية بأبو ظبي، وإن الحديث كان وديا ومثمرا وصادقا.

وكتب عبد العزيز بن فهد في تعليقه على الصورة: "هذا الجفري صاحب بدع، وهذا وأمثاله الذين يطعنون في العقيدة الواجب دفع شرهم بكل وسيلة".

وتابع: "فهم فاقوا المنافقين بضلالهم، إلا من تاب وأناب، كفانا الله شرهم".

فيما علق الخراشي على صور الجفري مع القس المسيحي: "ما زال الصوفي يسرح ويمرح في (أبوظبي)! واجب أهل السنة في الإمارات وحضرموت تحذير الولاة والناس من بدعه".




التعليقات (5)
أسد البمن
السبت، 19-08-2017 12:05 م
السعوديه والخليج الفارسي صرطان في قلب العرب
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 09-08-2017 01:15 م
أثني على كلام عبد العزيز، وأقول لقد توسمت فيك خيرا ، وها أنت تقولها لله خالصة من دون الناس، فنعم الرأي ونعم النصيحة، والآن دور ( م ب ز ) لسمع النصيحة ولا يأخذه الكبر ولا يغره الشيطان فيحشر هو وأبلسه في نار جهنم وبأس المصير.......... أتعلمون لما أرمز لولي عهد الإمارات ب (م ب ز ) ؟ ذلك والله لأنني أخجل من الله أن أذكر أسم ( محمد ) على رجل يناصر الصهاينة ويحارب دين الله، أفلا تستحي انت يا بن زايد مما تفعله وأنت أسمك محمد؟؟
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 13-07-2017 01:33 م
اذا كان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اكل في بيت يهودي...فما الضرر من زياراة اهل الديانات السماوية الاخرى وبناء علاقات مودة واحترام وتفاهم بيننا وبينهم...الم يامرنا ديننا بذلك...الم يقل رسول الله عليه الصلاة والسلام ( انما بعتث لاتمم مكارم الاخلاق ) اليس من اخلاق المسلم عكس الصورة النمطية التي خلقها ضدنا احفاد القردة والخنازير عن طريق المئات من وسائل الاعلام التي يمتلكونها ...بان الاسلام دين ارهاب...وان المسلم لايحترم احدا من اصحاب الديانات الاخرى...الم يشجعهم في ذلك وترسيخ هذه الفكرة ما فعله ويفعله خوارج هذا العصر...والذين استقوا مفاهيم عقيدتهم من رحم الوهابية التكفيرية المتزمتة... ثم اذا ذهب احد رموز المسلمين لزيارة قس ومحاولة ارجاع الصورة الحقيقية للاسلام المتسامح مع غيره...وصفوه باقذع الاوصاف.
كاظم أنور دنون
الخميس، 13-07-2017 10:09 ص
قلنا أن الزج بالصوفية لتكون بديل ديني عن السنية ( كما يأمل محمد بن زايد) هو محض هراء، فلا يعتبر هذا المأفون الجفري صوفيا صادقا، ولا يخفى على كل صادق دوافعه. أما كلب الإمارات محمد بن زايد، الذي يبني بالكنائس والمعابد الهندوسية بأرض الأسلام تحت بند " التسامح الديني" ، نقول له عسى أن يرد عليك الله فتنتك ، ونرى راية الدولة الإسلامية على أبواب قصرك.
علي باكير
الخميس، 13-07-2017 03:22 ص
بعد متابعة تحركات و سكنات هذا الغلام لبضعة شهور، سيبدو لك مثل خادم بيت الدعارة الذي يقوم بعد كل ليلة بتنظيف غرفه حتى يبدو كبيت محترم، حتى تأتي الليلة التالية.