سياسة عربية

مقتل أمريكيين اثنين وبريطاني في معارك الرقة

الصورة كما نشرها الموقع الرسمي لقوات سوريا الديموقراطية
الصورة كما نشرها الموقع الرسمي لقوات سوريا الديموقراطية
قتل أمريكيان وبريطاني في المواجهات إلى جانب قوات سوريا الديموقراطية التي تخوض معركة لطرد تنظيم الدولة من معقله في الرقة، كما أعلن مصدر في هذه القوات الثلاثاء. 

ويبدو أن الثلاثة الذين تطوعوا للقتال مع وحدات حماية الشعب الكردي هم أول الأجانب الذين يلقون مصرعهم منذ بدء المعارك داخل المدينة السورية الشمالية.

وفي بيان على موقعها الإلكتروني، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردي أن الأمريكيين روبرت غروت ونيكولاس واردن والبريطاني لوك روتر كانوا بين ستة سقطوا على جبهة الرقة، دون تحديد المكان بالضبط.



وكتب المصدر في تغريدة الثلاثاء، أن روتر وواردن قتلا في الخامس من تموز/يوليو وتوفي غروت في اليوم التالي.

ووحدات حماية الشعب الكردي مكون رئيسي في قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف من المقاتلين الأكراد والعرب تدعمهم قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.

وفي الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، شنت قوات سوريا الديموقراطية عملية "غضب الفرات" لاستعادة الرقة. وبعد أشهر من المعارك في المحافظة المحيطة بها، دخلت المدينة في حزيران/يونيو للمرة الأولى.

وفي شريط فيديو نشره المقاتلون الأكراد على "تويتر"، ظهر روتر بالزي العسكري حاملا بندقية، وقال إنه تلقى تدريبا عسكريا ودروسا في اللغة الكردية منذ وصوله إلى سوريا في آذار/مارس 2017.

وأضاف: "لقد كذبت على الناس الذين يهمني أمرهم بالنسبة لمجيئي إلى هنا. عدا ذلك، لست نادما على قراري وآمل منكم أن تحترموا ذلك".
التعليقات (0)

خبر عاجل