سياسة دولية

المحكمة الجنائية الدولية تعلق على خبر نشرته وكالة "قنا"

قال المكتب إن المدعية العامة لا تعلق على القضايا السياسية- أ ف ب
قال المكتب إن المدعية العامة لا تعلق على القضايا السياسية- أ ف ب
توقع مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الاثنين، من وسائل الإعلام القطرية "تصحيح" تقارير نُشرت فيها تصريحات منسوبة لبنسودا خلال زيارتها للدوحة، الأحد، ولقائها مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وقال المكتب في تصريح لـ"سي إن إن" إن المدعية العامة لا تعلق على القضايا السياسية.

يأتي ذلك بعد أن نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" تقريرا، أفاد بأن المدعية العامة "أعربت عن أسفها تجاه الانتهاكات في حقوق الإنسان المتصلة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الناجمة عن الحصار".

وأضاف التقرير: "وأشادت بالطريقة التي تدير بها دولة قطر هذه الأزمة، معبرة عن إعجابها بالدور القطري الذي طالب بالبراهين والأدلة.. مشيرة إلى أن هذا هو النهج الصحيح في التعامل مع مثل هذه الأزمات، كما أعربت عن امتنانها للدعم الذي تقدمه دولة قطر للمحكمة الجنائية الدولية".

وأوضح المكتب: "لا تعلق المدعية العامة أبدا على المسائل السياسية، التي تشمل الظروف الراهنة المتعلقة بقطر. ونحن نفهم أن وكالات الأنباء القطرية ستصحح التقارير المشار إليها؛ للتأكد من أنها تعكس بدقة اجتماعات المجاملة التي عقدتها المدعية العامة مع المسؤولين القطريين أثناء زيارة خاصة قصيرة إلى الدوحة، على سبيل الأولوية".
التعليقات (0)