سياسة عربية

السلطة برام الله تقطع رسميا رواتب 37 نائبا بالضفة

السلطة قطعت مؤخرا رواتب عشرات الأسرى المحررين- ا ف ب
السلطة قطعت مؤخرا رواتب عشرات الأسرى المحررين- ا ف ب
أصدرت السلطة الفلسطينية قرارا رسميا يقضي بقطع رواتب نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني بالضفة الغربية المحتلة معظمهم عن حركة حماس.

وكشف النائب عن حركة حماس، نايف الرجوب، أن القرار يطال رواتب 37 نائبا، مؤكدا أن وزارة المالية في رام الله أبلغت النواب المستهدفين بشكل رسمي بأنه لن تكون لهم رواتب هذا الشهر بناءً على قرار من الحكومة.

ونقلت صحيفة الرسالة المحلية عن الرجوب قوله إن النواب حاولوا استيضاح أسباب قطع رواتبهم إلا أنهم لم يحصلوا على أي رد أو أسباب لهذا القرار.

اقرأ أيضا: السلطة تقطع رواتب 47 نائبا عن "حماس" في الضفة

واعتبر النائب في المجلس التشريعي، أن هذا القرار ضمن سياسة العقاب التي ينتهجها الرئيس عباس والحكومة ضد نواب حركة حماس بالضفة، مؤكدا أنه مخالف للقانون ويجب التصدي له.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية قطعت رواتب نواب حركة حماس في غزة منذ عام 2007، وتحديدا منذ أحداث الانقسام التي أدت إلى سيطرة الحركة على القطاع.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس اتخذ مؤخرا عدة إجراءات ضد قطاع غزة، لإرغام حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها، وتسليم مسؤولية إدارة القطاع لحكومة الوفاق.

ومن بين هذه الاجراءات تقليص رواتب موظفي السطلة في غزة حصرا دون الضفة بنسبة وصلت إلى 40 في المئة، وقطع رواتب الأسرى المحريين المحسوبين على حركة حماس، بالإضافة إلى تقليص كمية الكهرباء المخصصة لقطاع غزة، وليس انتهاء بوقف امدادات الدواء، ومنع إصدار التحويلات العلاجية للمرضى خارج مستشفيات القطاع، الأمر الذي فاقم من المعاناة.
التعليقات (1)
د . سعود العسيري
الأحد، 09-07-2017 02:18 م
اوامر امريكية تنفذ بغباء فلسطيني