سياسة عربية

"سيلفي" يهاجم قطر ويسيء لمواطنيها وردود غاضبة

اعتبر المسلسل أن عزمي بشارة ومن بعده الشيخ يوسف القرضاوي هم من يرسم سياسات قطر- إم بي سي
اعتبر المسلسل أن عزمي بشارة ومن بعده الشيخ يوسف القرضاوي هم من يرسم سياسات قطر- إم بي سي
هاجم مسلسل "سيلفي3"، السعودي، الذي يعرض على شاشة "إم بي سي"، دولة قطر، وأساء لمواطنيها.

المسلسل الذي يكتب حلقاته خلف الحربي، ومن بطولة ناصر القصبي، صوّر قطر على أنها مزرعة يتحكم بها عزمي بشارة والشيخ يوسف القرضاوي.

وأساء المسلسل للشعب القطري؛ إذ بيّن أنهم "سذّج"، وقام عزمي بشارة بـ"الضحك عليهم".

واعتبر المسلسل أن أمير قطر السابق، حمد بن خليفة، سرق أموال والده قبل الانقلاب عليه، ملمحا إلى أن سبب الانقلاب هو قرب الأخير من السعودية، دون ذكرها.

وبحسب "سيلفي"، فإن أمير قطر ضيّق على مواطنيه، وأخرجهم من منازلهم، مقابل إكرام القرضاوي ومطلوبين آخرين على قضايا "إرهاب".

إضافة إلى أن قطر بادرت بالتجسس على دول الخليج، والتآمر مع أشخاص فيها لقلب نظام الحكم، بتخطيط من عزمي بشارة والقرضاوي.

الأمر الذي دفع السعودية -بحسب المسلسل- إلى قطع العلاقات مع قطر، وفرض حصار عليها، عقب كشف مخططات لقتل الملك.

ناشطون قالوا إن حلقة "سيلفي"، التي كتبت وأنتجت على عجالة، تأتي ضمن الهجمة الإعلامية التي تشنها السعودية ضد قطر، وبطلب رسمي.

واعتبر ناشطون أن إساءة المسلسل لقطر حكومة وشعبا، رغم تبرؤ القائمين عليه من مس الشعب القطري، يعد تجاوزا خطيرا في الأزمة الخليجية.

وكان ناصر القصبي كتب قبل عرض الحلقة الجديدة من "سيلفي": "المواقف المايعة مرفوضة، واللعب الآن مع النظام في قطر أصبح على المكشوف".

يشار إلى أن الحلقة تأتي وسط مطالب شعبية متكررة بتخصيص حلقات من المسلسل عن جرائم وانتهاكات الحشد الشعبي في العراق، ومليشيات النظام بسوريا.












التعليقات (3)
عربي من بلاد العرب
الأربعاء، 21-06-2017 11:06 ص
كبهيمةٍ عمياءَ قاد زمامها أعمى على عوج الطريق الحائرِ
علي باكير
الأربعاء، 21-06-2017 04:19 ص
يشتهر الكائن السلولي الذي يتزعم حظيرة نجد و ملحقاتها بغبائه الفائق قديماً و حديثاً و انعدام قدرته على التعلم من كوارثه و أن كل أفعاله تؤدي الى عكس مايريده تماماً. و منها انه اراد ان يعاقب قطر حتى تقطع علاقاتها مع المجوس ، فحاصرها حصاراً شاملاً اضطر الاخيرة الى تطوير علاقاتها التجارية مع المجوس لتعوض النقص في السلع! و أمثلة التاريخ كثيرة منها انه تواطأ مع سيده الامريكي ليخلصه من صدام ، فاذا بالعراق كله يقع تحت الاحتلال المجوسي الذي اصبح يهدد هذا الكائن الغبي و يتوعده ليل نهار . و منها ايضاً انه انفق ثروته ليطيح بالاخوان المسلمين في مصر واليمن ، فكان له ما اراد ، الا أن تهديداً أخطر ظهر لهم ، الحوثيين ، الذين اصبحوا يخرقون الحدود و يصبون عليه صواريخهم. هل رأى الدهر مثل هذا الغباء من قبل ؟؟؟
جزائري
الأربعاء، 21-06-2017 02:00 ص
لعنكم الله ايها البهايم