سياسة عربية

"المعدة القطرية".. تصريح لرئيس تحرير "عكاظ" يثير جدلا (شاهد)

جميل الذيابي
جميل الذيابي
أثار الصحفي السعودي جميل الذيابي، رئيس تحرير صحيفة "عكاظ"، جدلا من خلال فيديو شرح به جانبا من مقاطعة السعودية والإمارات لقطر.

وأوضح الذيابي أنه "ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على المنتجات الإيرانية والتركية".

واعتبر الذيابي أن اختلاف الثقافات بين الشعب القطري، ونظيره التركي، والإيراني، يلزم قطر بالعودة إلى الخليج، وفق قوله.

ناشطون، قالوا إن ترك رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" لجوانب عديدة من القضية، والتحدث عن "المعدة القطرية"، أمر يثير السخرية.

وأوضح ناشطون أن تغير مشتقات الألبان عن المواطنين، واستبدال منتوجات تركية بها، لا يعد أمرا هاما مقارنة بالأزمة السياسية التي يمر بها البلدان.

وأطلق مغردون هاشتاغ "خبير المعدة"، سخروا خلاله من تغريدة جميل الذيابي التي لقيت انتقادا واسعا حتى من معارضي قطر.






التعليقات (3)
عبدالله الطيب
الثلاثاء، 13-06-2017 01:00 ص
بسم الله (مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى? مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى? يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ? وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَ?كِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ ? فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ? وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ)
أبوبكر إمام
الإثنين، 12-06-2017 02:03 م
القطريون ، المخلصون منهم ، ليسوا كأنتم يا عباد فروجهم ، أسرى أمعائهم وشهواتهم عبيد الأمريكان خدمة اليهود ..ليسوا كأنتم همكم ما يدخل أجوافكم فقد قال مصطفى صادق الرافعي ، رحمه الله ، من كان همه ما يدخل جوفه كانت قيمته ما يخرج منه ، فأنتم يا خونة قيمتكم ما يخرج منكم في دورات المياه ، أما القطريون فتشهد لهم الأعمال الصالحة ، فهم سباقون إلى إغاثة اللهفان والطريد والمشرد والمظلوم ، كفى أن فيكم صفة ذمها الله في الكتاب ، تصدون الناس عن بيت الله الحرام " أن صدوكم عن المسجد الحرام "بيد أنكم تفتحون للكفار الجيوب والقلوب و"الــــــــ ..." لقد كنت أبغض إيران ولا زلت وسأظل ولكني لم أتمنى يوما أن تقضى عليكم إلا بعدما ظهر عدائكم للإسلام والمسلمين الأحرار ، وصرتم حقا دعاة فتنة وتفرقة واحتقار وعقبة كأداء عاتية في طريق عودة حكم الله وكل من يدعو له ، نسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يشتت شملكم ويزدكم ذلا وصغارا ويشمت فيكم العدو والصديق ، فيا أيها السعوديين الأحرار أين أنتم من هذه العصابة المجرمة الخائنة قفوا لها بالمرصاد ودافعوا عن الحرمين أرض رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، فإن لم تفعلوا وتقيدتم بفتاوى الجراثيم السرطانية من علماء السلطان فسيحشركم الله معهم في الأذلين ...
مقداد عمر
الإثنين، 12-06-2017 12:12 م
كل إناء بما فيه ينضَح

خبر عاجل