سياسة عربية

منظمة حقوقية: قائمة الإرهاب صدرت عن دول سجلها حافل بالجرائم

رسوم نشرتها منظمة أمنستي لطرق التعذيب في السجون الإماراتية- أمنستي
رسوم نشرتها منظمة أمنستي لطرق التعذيب في السجون الإماراتية- أمنستي
استهجنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا صدور قائمة بأسماء شخصيات وكيانات توصم بالإرهاب من قبل دول سجلها حافل بالجرائم وممارسة الإرهاب المحلي والدلي وقمع المواطنين بالإخفاء القسري.

وقالت المنظمة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه للتعليق على القائمة الخليجية التي صدرت في وقت متأخر مساء أمس وتتضمن أسماء شخصيات عربية ومؤسسات خيرية صنفتها إرهابية إن القائمة صدرت بشكل جزافي لتحقيق أجندات سياسية دون الاعتماد على أدلة قانونية.

وأشارت إلى أن جرم الإرهاب يحتاج من أجل تحديده سلطات قضائية محايدة لا تتوافر في الدول المذكورة.

وأوضحت أن هذه الدول متورطة بإجراء محاكمات تعسفية إلى تسعير حروب لا طائل منها في ليبيا واليمن إضافة إلى ما يقوم به النظام المصري من قتل المواطنين وتدمير وحرق الممتلكات في سيناء.
 
وأكدت المنظمة أن هذه القائمة تنطوي على جرم التشهير والقذف والسب إضافة إلى أنها تشكل خطورة على حياة المذكورين فيها داخليا وخارجيا مما يخول الضحايا بملاحقة الدول ناشرة القائمة على كل المستويات القضائية المحلية والدولية.
 
وطالبت المنظمة جهات القرار في العالم باتخاذ مواقف حاسمة تجاه الدول التي تمارس الإرهاب جهارا في مواجهة مواطنين ومؤسسات وتظهر بأنها غير مكترثة بالحدود الدنيا للقواعد الحقوقية لحفظ كرامة الإنسان وسمعته.
التعليقات (0)