سياسة دولية

واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تستمر في تجاربها الصاروخية في تحدٍ للحظر والعقوبات الدولية- أ ف ب
كوريا الشمالية تستمر في تجاربها الصاروخية في تحدٍ للحظر والعقوبات الدولية- أ ف ب

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية جديدة شملت مؤسسات وأشخاصا لهم علاقة بكوريا الشمالية.

وذكرت الوزارة في بيانها، الجمعة، أن قرار العقوبات اتخذ على خلفية انتهاك  كوريا الشمالية لقرارات مجلس الأمن الدولي، ومواصلة بيونغ يانغ أنشطتها المتعلقة بتطوير برنامجها لأسلحة التدمير الشامل.

وأفاد البيان أن عقوبات جديدة ستشمل الجيش ووزارة القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

كما لفت البيان إلى فرض عقوبات على العديد من المؤسسات وشركة "إنديبينديت بيتروليوم" ومركزها روسيا، وو"شركة سفاري غروب" مركزها العاصمة كونغولية كينشاسا.

وشملت العقوبات أربعة أشخاص تمت إضافتهم على اللائحة السوداء، لارتباطهم  بأجهزة الاستخبارات في بيونغ يانغ، وهم "إيغور ألكساندروفيتش" من روسيا، و"فرانسوا لأولينغا" من جمهورية كونغو الديمقراطية، والكوريين الشماليين "سو-كوانغ كيم" و"سونغ-هيوك ري".

اقرأ أيضا: إدانات دولية ضد كوريا الشمالية إثر تجربة صاروخية جديدة

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى، فجر الإثنين 29 مايو/ أيار، في أحدث حلقة من سلسلة تجارب صاروخية تتحدى الضغوط والتهديدات العالمية  بفرض مزيد من العقوبات عليها.

ويحظر مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية، التي تمتلك برنامجا للأسلحة النووية، تطوير واستخدام الصواريخ الباليستية، إلا أن بيونغ يانغ، تستمر في تجاربها في تحدٍ للحظر والعقوبات المصاحبة له.

يذكر أن وكالة الأنباء الكورية الشمالية، قالت إن الزعيم كيم جونغ أون، أشرف على تجربة صاروخية تم التحكم بها بواسطة نظام توجيه دقيق، حيث توعد بتطوير المزيد من الصواريخ البالستية.
التعليقات (0)

خبر عاجل