سياسة عربية

قتيلان في انفجار سيارة بمدينة القطيف شرقي السعودية (شاهد)

شهدت منطقة القطيف منذ 2014 هجمات واعتداءات استهدفت الشيعة تبناها تنظيم الدولة- تويتر
شهدت منطقة القطيف منذ 2014 هجمات واعتداءات استهدفت الشيعة تبناها تنظيم الدولة- تويتر
قتل شخصان وصفتهما السلطات السعودية بالإرهابيين في انفجار سيارة، الخميس، في مدينة القطيف، التي يقطنها غالبية شيعية، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الخارجية.

وكتب المستشار لدى وزارة الخارجية السعودية، فيصل بن فرحان، على حسابه على "تويتر": "قتل مطلوبان إرهابيان في الانفجار".

ونقلت "العربية" عن مصادر قولها، إن انفجارا وقع في سيارة محملة بذخائر ومتفجرات "كان الإرهابيون ينوون نقلها إلى العوامية للإمداد".

وسمع دوي انفجار في المدينة ذات الغالبية الشيعية، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن شاهد عيان تحفظت عن ذكر اسمه.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأن السيارة المستخدم من من نوع تويوتا أسكويا مسروقة ومعمم عليها قبل ما يقرب ثلاثة أشهر واستخدمت في جرائم عدة.

وأضاف أنه تم رصد السيارة والتعامل معها ما نتج عن ذلك اشتعال النيران بها وانفجارها ومقتل من فيها وعددهم (2) اثنين يجري العمل على التحقق من هويتهما.







وأظهرت صورة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أحد عناصر الدفاع المدني السعودي وهو يسحب جثة متفحمة من السيارة، بعد إخماد النيران التي اشتعلت فيها جراء الانفجار.

وذكرت صحف سعودية محلية أن السيارة كانت تقل خمسة مطلوبين لدى الأمن السعودي، مشيرة إلى أن اثنين منهم لقيا حتفهما، فيما لاذ الثلاثة الآخرون بالفرار.

اقرأ أيضا: تفجير عبوة ناسفة بدورية للأمن السعودي في القطيف

وشهدت منطقة القطيف منذ 2014 هجمات واعتداءات استهدفت الشيعة تبناها تنظيم الدولة.

يشار إلى أن صحيفة "عربي21" لا يمكنها التأكد من الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.



التعليقات (0)