سياسة عربية

صحيفة سعودية تهاجم توزيع قطر لنفطها.. وناشطون يسخرون

قطر
قطر
هاجمت صحيفة "الاقتصادية" السعودية توزيع الحكومة القطرية لعوائد النفط، قائلة إن المستفيد الأول هم عائلة آل ثاني الحاكمة.

ونقلت الصحيفة عن كتاب "التاريخ الحديث لقطر"، للكاتب آلن فرومهيرز، قوله إن "40% من عوائد النفط توزع على أسرة آل ثاني، ولم تكن القبائل قادرة على مواجهة الحكم المدعوم من بريطانيا".

"الاقتصادية" التي احتفت بما قاله الكاتب، نقلت اتهامات أخرى للحكومة القطرية بالاستبداد و"الخيانة" وغيرها.

ناشطون سعوديون، بدورهم، ردوا بسخرية على تغريدة "الاقتصادية"، قائلين إنها تأتي رغم أن أوضاع المواطنين القطريين المعيشية أفضل من السعوديين.

وقال مغردون إن توزيع عوائد النفط غير متساو في السعودية أيضا، معتبرين أن مشاركة "الاقتصادية" في الهجمة ضد قطر تأتي بنتائج عكسية.

وفي الأيام الماضية، برزت صحيفة "الاقتصادية" من بين وسائل الإعلام التي تهاجم قطر، حيث انفردت الصحيفة برمي الشيخ تميم بن حمد بتهم مختلفة، كما هاجمت الشيخة "موزة المسند"، قبل أن تحذف التغريدة.














التعليقات (4)
محمد علي
الثلاثاء، 27-06-2017 04:08 م
مسرور جدا بحجم الوعي للشعوب العربية و حجم الانتقادات للحكومات و بما يسمى حكام ،،، لكن اقراء التعليقات ل الجاهليين الجدد بالمقارنة بين القطري و السعودي و الكويتي ،،،الخ،كان هذه المسميات الحدودية للجغرافيا المصطنعه منذ خمسون او ستون عاما كانت منذ الاف السنين و ان هذه الجنسيات تحسن من مستوىهم العلمي و الاجتماعي و الديني ،،،، عودو الى دينكم و ربكم و طالبو باتحاد اسلامي حدوده من نواكشط الى جاكرتا و عاصمته المدينة المنوره و طالب بجنسيه الامة الاسلاميه بصوت واحد ،،،، لن ينفعكم هؤلاء الطغاة ال فلان و ال فلان ،،، سيغدر بكم و بهم الغرب حين الانتهاء من عصر النفط و لتعيشوا في ممالك من الرمال.
أحمد
الأربعاء، 31-05-2017 10:33 م
صحيفة "الاقتصادية" السعودية توزيع الحكومة القطرية لعوائد النفط، المستفيد الأول هم عائلة آل ثاني الحاكمة.وأما عائدات النفط السعودي تعود على من؟ على إيفانكا وميلانيا و400 مليار جزية تدفعها المملكة لحامي حمى الديار المقدسة السيد زوج ميلانيا وأبو إيفانكا
محمد البشيرى
الأربعاء، 31-05-2017 11:34 ص
الحملة المسعورة على قطر منشؤها معروف والسبب أيضاً لو كان فى الأمة اربع رؤساء يتكلمون بالسراحة التى يتكلم بها الشيخ تميم لكان حال الأمة أفضل مماهو عليه الأن اللهم وفقه
السوري
الأربعاء، 31-05-2017 05:53 ص
اللهم أني صائم