سياسة عربية

هل طالبت رابطة العالم الإسلامي مسلمات أوروبا بخلع الحجاب؟

محمد العيسى
محمد العيسى
تناقلت وسائل إعلام عربية، تصريحات منسوبة للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، يقول فيها إن على النساء المسلمات في أوروبا، خلع الحجاب، أو مغادرة البلاد، احتراما للقوانين.

ووفقا لفيديو يتحدث به الأمين العام للرابطة، محمد العيسى، فإنه يدعو لاحترام القوانين الغربية، معتبرا أن مخالفتها هي مخالفة لتعاليم الدين الإسلامي قبل أي شيء.

وأضاف: "علينا احترام دساتير الدول التي نعيش فيها، ونحترم قوانينها، وقراراتها النهائية النافذة".

وتابع بأن المطالبة بالحريات السياسية والدينية، يجب أن تكون وفقا لهذه الرؤية، مضيفا أن "من كان في أرض قوم، وجب عليه احترامهم، واحترام دساتيرهم وقوانينهم".

وأكمل قائلا: "المطالب تكون وفقا لأدوات الحسم الدستورية، والقانونية، ومن رام غير ذلك فقد ضل سواء السبيل".

وكانت وسائل إعلام، نقلت عن العيسى تصريحات قالت إنه أدلى بها لصحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية، وقال أمام نساء متحجبات: "عندما يقرر بلد بشكل ديمقراطي أن لا يسمح بارتداء الحجاب، ينبغي للمرء تقبل ذلك، من يريد البقاء، عليه أن يخلع الحجاب، ومن لا يريد عليه المغادرة، وهذا ما يقوله الإسلام".

بدورها، ردت رابطة العالم الإسلامي، على التصريحات المنسوبة للعيسى، قائلة إن "تصريح الأمين العام حول حجاب المسلمة في البلاد غير الإسلامية سبق نشره وإيضاحه عدة مرات وتم نقله للمراسلين الأجانب".

وأوضحت أن السبب هو أن "على المسلم احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيش فيها كما هو عهده عندما دخلها وعليه المطالبة بخصوصيته كالحجاب وفق المتاح قانونا".

وتابعت الرابطة: "فإذا رُفض طلبه فعليه الالتزام بقرار الدولة فإن كان مضطرا بقي وله حالة الضرورة، وإلا فعليه مغادرة البلد واحترام عهده وميثاقه عندما دخلها".


التعليقات (7)
آل عبيدي
الخميس، 11-05-2017 10:24 م
ماذا لو قرر مجتمع ذات أغلبية مسلمة منع المسيحيين من لبس الصليب? هل سيسكت الصليبيين ومنظماتهم? هل سيقولون لهم بما أنّ الأغلبية قرّرة, إذن عليكم الإلتزام بالقانون??? كفانا دروشة!
الخميس، 11-05-2017 08:46 م
هذا يظن الامور في اوروبا مثل عندهم طاعة ولي الامر. اخزى الله المخذلين! المفروض كان عليه الدفاع عن الاسلام وليس معادات الاسلام بحجة الديمقراطية لا حول ولا قوّ? الا باللہ .
مواطن اوف سايد
الخميس، 11-05-2017 07:51 م
هذا الرجل لا يستحق منصبه لانه يتسم بالغباء المفرط . انه ينسى ان ملايين المسلمين في اوربا يحملون جنسيات اوربيه و مئات الالاف من الاوربيين يسلمون سنويا فهل يجرد هؤلاء من جنسيتهم لانهم اسلموا و يستقبلهم في مملكته ؟ العقليه الاقصائيه و العنصريه تظهر من تصريحات العيسى و لا غرابه عندما نعرف انه سعودي هذا الرجل تفوه بما لم يجرأ حتى الاحزاب العنصريه الاوربيه التفوه به الى اي مدى من الضحاله وصل الحاتل بهذه المنظمه عندما يكون رئيسها بهذه التفاهه
ابو الاصيل
الخميس، 11-05-2017 06:28 م
المجتمعات الاوروبية الشرقية غير متحضرة بالشكل الكافي و هي تعادي الاخر, مسلم او غير مسلم. المجتمعات الاوروبية الغربية منقسمة فاغلبها ضد النقاب و لكنها غير مبالية بالحجاب. المعارضة تاتي من بعض ارباب العمل فقط. السياسيون منقسمون فاليمينيون يريدون ارضاء جمهورهم لذلك تصدر عنهم بعض التصريحات. المشكلة ان كل طائفة او ديانة في اي دولة في العالم لديها لوبي و دول تدافع عنها الا اهل السنة, حتى رابطتها و ازهرها يمكنون الاعداء منها
واحد معدى
الخميس، 11-05-2017 04:51 م
هو مش من المفروض ان دى دول الحريات و ان الامم المتحدة اتفقت على حرية الملبس يبقا اى قانون فى الدول دى ضد يمس حرية الملبس مخالف للقوانين و الداستير و الاعراف الدوليه الاتفقت عليها الدول فى الامم المتحدة السؤال بقا للشيخ لما دولة من الدول دى تصنع قوانين مخالفة للتم الاتفاق عليه فى الامم المتحدة بين الدول من حرية الملبس هل واجب على الناس اطاعة قانون غير قانونى و مخالف لحقوقه المكفوله لهم من قبل الامم المتحدة و الوقع عليها كل الدول و يناضلوا من اجل حقوقهم و لا يعملوا ايه بالضبط