حول العالم

الفيزيائي الأشهر في العالم يتوقع موعدا جديدا لنهاية الأرض

أ ف ب
أ ف ب
توقع عالم الفيزياء النظرية البريطاني الشهير، ستيفن هوكينغ، موعدا جديدا لنهاية العالم، أو ما أسماه "يوم القيامة" بالنسبة لكوكب الأرض، مشيرا إلى أن هناك حلا وحيدا للبشرية للاستمرار بالحياة بعد هذا الموعد.

وكان هوكينغ قال في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إن الحياة ستنتهي على كوكب الأرض خلال ألف عام، ولكنه عاد ليقلص الفترة المحتملة لحدوث ذلك إلى مدة 100 عام فقط.
 
وجاءت توقعات هوكينغ خلال برنامج علمي بعنوان "بعثة الأرض الجديدة"، تبثه لاحقا قناة بي بي سي ضمن موسم برامج "عالم الغد العلمي".

ويعتمد العالم الفيزيائي الشهير في نظرياته العلمية على كمبيوتر ذكي خاص بالنظريات الفيزيائية.

 ويقترح هوكينغ حلا وحيدا للخروج من هذا المأزق، وللحفاظ على حياة البشرية، وهو البحث خلال المئة عام القادمة عن حياة خارج كوكب الأرض.

ونقلت (بي بي سي) عن هوكينغ قوله: "مع التغيرات المناخية، والضربات المتوقعة للأرض من كويكبات فضائية، وانتشار الأوبئة، فإن كوكبنا يصبح غير مستقر بشكل مطرد".

وأضاف تقرير (بي بي سي) أن هوكينغ حث الخبير الهندسي دانيال جورج وتلميذه السابق كريستوف جالفارد للبحث في كيفية وصول البشر إلى النجوم، والانتقال للعيش على كواكب أخرى غير كوكب الأرض.

يذكر أن هوكينغ يعاني من مرض عصبي سبب له إعاقة حركية، قبل أن يتطور المرض ليصبح عاجزا عن الكلام، حيث اضطر بعد ذلك لاستخدام كمبيوتر منتج للصوت ليتحدث ويتواصل مع الآخرين من خلاله.

 وخلال الأشهر الماضية، بدأ هاوكينغ يتحدث بوضوح حول حاجة البشرية للبحث عن "كوكب ب"، كبديل للحياة على الكرة الأرضية. فيما كان يدعو في الماضي لاستعمار القمر أو المريخ كحل مناسب للحفاظ على استمرار الحياة البشرية.
التعليقات (14)
chadi
الإثنين، 08-05-2017 11:46 ص
قال تعالى "ان الساعة ءاتية اكاد اخفيها لتجزى كل نفس بما تسعى"
هاشم
الإثنين، 08-05-2017 12:28 ص
هذا العالم الفيزيائي لا يؤمن بوجود الله فهو ملحد
سجن قاي
الإثنين، 08-05-2017 12:21 ص
نسبة لرايي حول التقديرات حسب مانظرت في الكتاب المقدس يحدثنا بأن في نهاية العالم سوف تكون العلامات الساعة ستكون هناك براكين وحروبات كثيرا وتغيير في المناخ وفي سنة ألفين ظهرت الحروب والزلازل هازا هوا نهاية المطاف لبشرية لقت اتفق مع الفيزيائي في الرأي
الخال
الأحد، 07-05-2017 07:56 م
انا مواطن انا اايده على هذا والله لعلم هناك اتت بقراءه 100 وبعد قراتي تاكدت بخبر مااتاني
عبد المؤمن القسطي
الأحد، 07-05-2017 06:13 م
العلم من دون عالم . كالصحن من دون طعام . القر?ن الكريم هو كلام الله . وقد أثبت العلماء صحته من خلال ما اكتشفوه من علوم جاء ذكرها في ?ياته القر?نية . فالعلم من دون الرجوع لكلام الله الذي هو خالق الكون يكون منقوصا . ويكون العلم من دون عالم . قال رسول الله ص تؤلف ولا تؤلفان . حسب التاريخ الهجري نحن ال?ن في عام 1438 هجرية . هذا يعني بأنه ما يزال هناك ما يقرب من ال (500 ) إلى ال (600) عام . وذالك حسب التاريخ إذا كان مقصودا بالتاريخ القمري أو الشمسي . وليس أكثر من ذالك . والله أعلم .

خبر عاجل