سياسة عربية

قيادي بالحشد العشائري يتشيّع ويتعهد بتفجير مسجدين (شاهد)

القيادي في الحشد العشائري تعهد ببناء حسينيتين بعد تفجير المسجدين- أرشيفية
القيادي في الحشد العشائري تعهد ببناء حسينيتين بعد تفجير المسجدين- أرشيفية
أعلن قيادي بالحشد العشائري (متطوعين من عشائر السنة) في الموصل، براءته من السنة واعتناقه التشيع، فيما تعهد في الوقت ذاته بتفجير  مسجدين لأهل السنة وبناء حسينيتين مكانهما.

وقال القيادي (الذي لم يعرف اسمه) في مقطع مصور تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه "يعلن أمام الله وأمام أهل البيت وأمام إخوة زينب، من ساحة قضاء الحضر بالموصل، براءته من السنّة وانضمامه إلى مذهب آل البيت الكرام".

وأضاف وسط جمع من مليشيات الحشد الشعبي عقب استعادة قضاء الحضر من تنظيم الدولة: "عهدا علي سأفجر هذين المسجدين (وأشار إلى جانبيه الأيمن والأيسر)، وسأبني مكانهما حسينيتين تذكران الله ومحمد وآل محمد".

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صحة المقطع المتداول، كما أنه لا يمكنها التأكد من مكان ولا زمان تصويره ولا الأشخاص الظاهرين فيه.

إقرأ أيضا: أبو عزرائيل بين قبور رفاقه يدعو لضرب الموصل بالكيماوي (شاهد)

واستعادت القوات العراقية، الخميس الماضي، السيطرة الكاملة على قضاء الحضر في اليوم الثالث من انطلاق العملية العسكرية التي أسفرت عن استعادة مدينة الحضر الأثرية المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي لدى اليونسكو.

ولم يتم الكشف عن حجم الأضرار لكن التنظيم كان قد نشر في 2015 تسجيلا مصورا يظهر تدميره لآثار في الحضر.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله: "قوات الحشد الشعبي حررت قضاء الحضر بالكامل وبوقت قياسي وخلال 48 ساعة ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

ونشرت قوات الحشد الشعبي صورا للقوات أثناء تجوالها داخل الأحياء السكنية، وأكدت في بيان مقتضب بد عمليات إزالة العبوات الناسفة وتفكيك الألغام من البيوت، بحسب بيان للقوات الأمنية العراقية.


التعليقات (5)
محمد
الثلاثاء، 02-05-2017 05:53 م
له خزي فى الدنيا و عذاب عظيم فى الاخره و بئس المصير
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 02-05-2017 04:23 م
انا عراقي واعرف لهجات العراقيين من جنوب العراق وحتى شماله فامي من الجنوب وابي من شمال العراق. هذا الكذاب الاشر ليس الا شيعيا واضح اللهجة وقد يكون من مدينة تلعفر المجاورة للموصل ذات النسبة الشيعية والتي لا تزال بيد الدواعش.. هذه مسرحية مخطط لها من قبل الشيعة لبدء بتهديم بيوت الله في الموصل وبناء حسينيات ومواخير يقودها معمموا الشيعة وضباط الحرس الثوري الايراني في واحد من معاقل اهل السنة ... اضافة الى ذلك فانه اجراء انتقامي من محافظة نينوى السنية والتي عاصمتها الموصل ذلك لان الكثير من ضباط الجيش العراقي الباسل ايم الحكم الوطني والذين مرغوا انف ايران في الوحل ابان الحرب العراقية الايرانية 1980 - 1988 كانوا من اهل الموصل والذين كانوا يشكلون عقدة رعب وخوف عند المقبور في جهنم باذن الله تعالى الخميني وضباطه وقادة الحرس الثوري الايراني ومنهم المحوم ماهر عبد الرشيد قائد الفيلق السابع الذي دمر خيرة مقاتلي الجيش الايراني وخيرة وحداته العسكرية في قاطع البصرة.. والمرحوم البطل هشام صباح الفخري الذي كان قائد قوات شرق دجلة وكانت قواته مكملة لقوات ماهر عبد الرشيد وتمتد من شمال البصرة وحتى واسط والذي افشل جميع الهجمات الايرانية لقطع الطريق بين زاسط والبصرة دون ان يفوتني ذكر اسم البطل بارق الحاج حنطة قائد القوات الخاصة العراقية والذي اذاق الايرانيين الويلات والويلات ..ناهيك عن ابطال المخابرات الوطنية والاستخبارات العسكرية التي كانت تضم ضباطا كثيرين من اهل الموصل وحواليها والذين كانوا العين الراصدة التي لاتنام داخل ايران وداخل العراق.. فليعلم الشيعة اننا واعون لمخططاتهم ...ومسرحياتهم الهابطة تلك لن تنطلي على احد ..والنصر لنا باذن الله ..قال الله تعالى ..وتلك الايام نداولها بين الناس ..الى اخر الاية الكريمة ..وما دولة الشيعة الا الى زوال باذن الله تعالى ..وعندها سيكون لكل حادث حديث.
مواطن اوف سايد
الثلاثاء، 02-05-2017 03:32 م
هذا دليل مادي يجرم الشيعه بعمليات تدمير مساجد السنه و تهجيرهم و ايضا دليل يجرم السيستاني لانه من انشأ الحشد الشيعي و العبادي و كل حكومته عندما اعترفت بالحشد و جعلت ضمن صفوف قوات العبادي المسلحه . يكفي هذا الدليل لاحاله الجميع لمحكمه جرائم الحرب و معهم كل الحكومات التي تدعم حكومه العبادي في التحالف الغربي من امريكا الى بريطانيا و بلجيكا و هولند و فرنسا و استراليا ..... الخ من تحالف الاجرام الدولي
ابن الجبل
الثلاثاء، 02-05-2017 02:27 م
كلاب الشيعة يمهدون لهدم مساجد السنة
عراقي سني
الثلاثاء، 02-05-2017 01:37 م
ههه مسرحية شيعي قذر، هذا حال الرافضة اليوم حتى عمليات تفجير المساجد ينسبونها ل اهل السنة المنتسبين معهنم بالجيش من صحوات.