سياسة عربية

لماذا اعتذر "انتركونتننتال" عن استضافة مؤتمر حماس بالدوحة؟

فندق إنتركونتننتال - موقع لفندق
فندق إنتركونتننتال - موقع لفندق
أجلت حركة المقاومة الإسلامية حماس مؤتمر الإعلان عن وثيقتها السياسية الجديدة إلى الساعة 20:45 من مساء الاثنين بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، بسبب ما قالت إنه اعتذار الفندق الذي كان سيستضيف المؤتمر في اللحظات الأخيرة، لينضم إلى فندق "روتانا سيتي سنتر" الذي كان بدوره اعتذر عن استضافة المؤتمر دون إبداء الأسباب.

وقالت الحركة في بيان صحفي مقتضب، وصل "عربي21" نسخة عنه: "بسبب اعتذار إدارة فندق انتركونتننتال في آخر لحظة عن استضافة اللقاء، فقد اضطررنا للأسف إلى تأجيل موعد الإعلان الرسمي عن الوثيقة السياسية للحركة"، كما أعلنت عن موعد المؤتمر الجديد في فندق شيراتون الدوحة.

اقرأ ايضا: "حماس" تحدد الأول من أيار موعدا لإشهار وثيقتها السياسية

مصدر مقرب من الحركة أفاد لـ"
عربي21" أن الفريق القانوني للمجموعة الأم التي يتبع لها فندق انتركونتننتال وتضم أعضاء في اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ضغطوا على إدارة الفندق لإلغاء وهددوها بمقاضاتها.

كما نشر عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق تغريدات على حسابه في تويتر معلقا على اعتذار الفندق عن استضافة المؤتمر بالقول: "الوثيقة المطاردة، من قاعة إلى قاعة، قبل إعلانها، وثيقة حماس ماضية تشق طريقها بنور الله رغم التضييق والحصار" في إشارة ضمنية لضغوط تعرض لها الفندق من جهات خارجية.




وكانت الحكومة الإسرائيلية استبقت مؤتمر حماس للإعلان عن وثيقتها السياسية بالقول إن "حركة حماس تحاول أن تخدع العالم بإصدار وثيقة سياسية جديدة تخفف فيما يبدو سياسة الحركة الإسلامية تجاه إسرائيل، لكنها لن تنجح".


التعليقات (0)