أخبار متعلقة

العاصمة الجديدة

مصدر عسكري يكشف لـ"عربي21" سر بناء "العاصمة الجديدة" في مصر

كشف مصدر عسكري مصري عن سر بناء العاصمة الإدارية الجديدة في الصحراء شرقي القاهرة، قائلا إن "الموقع الجديد لهذه العاصمة بكل منشآتها الحيوية ومبانيها الاستراتيجية يجعلها أقرب للحدود الإسرائيلية، وبالتالي في حال قيام حرب بين الطرفين يمكن لتل أبيب قصف العاصمة المصرية وتدميرها خلال ساعات....

09-Apr-24 04:01 PM

السلطات المصرية تقمع أول احتجاج في العاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

شهدت العاصمة الإدارية في مصر اعتصاما ووقفة احتجاجية، هي الأولى من نوعها، أمام مقر وزارة "التربية والتعليم"، نظمها مئات المعلمات والمعلمين، اعتراضا على استبعاد نحو 14 ألف معلم من التعيين في مسابقة الـ30 ألف معلم، رغم اجتيازهم كل الاختبارات...

16-Oct-23 09:07 PM

مشروع السيسي ..مدينة تسكنها الأشباح!

"لا يُوجد بالكاد من يرغب في الانتقال إلى هناك"، هي مبان شاهقة ومحلات تجارية فخمة لكنها مهجورة وبدون كهرباء، إنها "العاصمة الإدارية الجديدة"، المشروع الذي كلّف مصر مليارات الدولارات لتحقيق طموحات السيسي "الفاشلة".

28-Nov-22 04:53 AM

مصر: ديون متراكمة ومصير غامض للعاصمة الجديدة

كانت النية معقودة على تناول مأزق الديون الواقعة على كاهل المواطن المصري، وتأثيرها العام على الأوضاع الداخلية والعلاقات الخارجية؛ الصديقة والمحايدة والمعادية، وعلى انخفاض مستوى المعيشة واتساع رقعة الفقر، وخروج الديون عن حدود الأمان، ومما يفاقم ذلك حلول معتمدة لدى «المشير السيسي»..

30-Oct-21 01:03 PM

FT: العاصمة الجديدة نموذج على عسكرة الاقتصاد المصري

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، إن العاصمة المصرية الجديدة التي يعمل رئيس النظام عبد الفتاح السيسي على بنائها، هي نموذج على عسكرة الاقتصاد.

07-Jun-21 04:18 PM

مفاجأة: الحي الحكومي بعاصمة السيسي ليس ملكا للدولة

رقم كبير تعلن عنه مصر كتكلفة للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية التي يبنيها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالصحراء، ومفاجأة مدوية تكشف أن الحكومة ووزارتها وهيئاتها لن تتملك مقارها الجديدة بالعاصمة الجديدة، وأنها مُطالبة بدفع الإيجار لشركة العاصمة...

09-Sep-20 06:57 PM

هل نفذ السيسي وعده للمصريين بـ"مصر جديدة" منتصف 2020؟

نحو شهر واحد يتبقى على وعد قطعه رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي للمصريين، بأن "مصر ستصبح دولة ثانية"، وأن المصريين سيكونون في منطقة أخرى غير التي يعيشون فيها، وذلك بحلول 30 حزيران/ يونيو 2020، وسط تأكيده أنه صادق في وعده هذا...

27-May-20 11:28 PM

هذا ما يحصل للعاملين بعاصمة السيسي أثناء عقد مؤتمراته

كشف ثلاثة من العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة عن مصير العاملين وسير العمل بالمشروعات الكبرى في العاصمة الجديدة أثناء انعقاد المؤتمرات واللقاءات التي يحضرها رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بفندق "الماسة كابيتال"..

16-Dec-19 11:54 AM

هدية السيسي لابن زايد: جسران باسمه بالعاصمة الجديدة (فيديو)

افتتح رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي جسرين جديدين فيما باتت تعرف بـ"العاصمة الإدارية الجديدة" شرقي القاهرة.

11-Oct-17 05:40 PM

عاصمة السيسي الجديدة في مهب الريح.. وخبراء: مشروع فاشل

في آذار/مارس 2015 أعلن قائد الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ، عن مشروع ضخم لإنشاء عاصمة إدارية جديدة يتم نقل المباني الحكومية والوزارات والسفارات الأجنبية إليها..

13-Feb-17 01:46 PM

تنفير من حزب "النور".. وتبشير بعاصمة من "الصين"

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاثنين 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، بين شن حملة "تنفيرية" على حزب "النور"، على خلفية مشاركته في الانتخابات البرلمانية المزمعة، وذلك على الرغم من أنه أحد مكونات الانقلاب العسكري..

12-Oct-15 12:15 PM

مشروعات السيسي الكبرى.. حقائق وأرقام (إنفوغرافيك)

دغدغ رئيس الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، مشاعر المصريين، بمجموعة من المشاريع البراقة التي ستغير من حياتهم، وتجعل مصر "أدّ الدنيا"..

22-Sep-15 12:02 PM

مصر تبحث عن بدائل لمشروع العاصمة الجديدة والمليون وحدة

قالت مصادر مصرية مطلعة، إن الحكومة المصرية تبحث منذ فترة عن بدائل جديدة لتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة..

02-Aug-15 11:20 AM

مقترح مصري لحل أزمة الاستثمارات الإماراتية مع القاهرة

قال مسؤول إماراتي، الخميس، إن بلاده تلقت مقترحا من الحكومة المصرية يتضمن تشكيل لجنة مشتركة لبحث أزمة الاستثمارات الإماراتية العالقة في مصر، وعلى رأسها مشروعا "العاصمة الإدارية الجديدة" و"المليون وحدة"..

02-Jul-15 10:54 AM

مشروع عاصمة السيسي بمهب الريح بعد خلافات مع الإمارات

كشفت صحيفة مصرية وجود خلافات بين الحكومة المصرية والشركة الإماراتية، التي وقع الاختيار عليها لتنفيذ المشروع الذي أعلنه رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الأخير، لإنشاء عاصمة جديدة بمصر، الأمر الذي يهدد بتوقف المشروع..

07-Jun-15 12:01 PM

بدء التنفيذ الفعلي لعاصمة مصر الجديدة خلال ثلاثة أشهر

قالت وزارة الإسكان المصرية في بيان الأربعاء إن التنفيذ الفعلي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي تعتزم مصر إقامتها شرقي القاهرة سيبدأ "خلال ثلاثة شهور من الآن"..

18-Mar-15 11:47 AM

خبر عاجل