أخبار متعلقة

الأمن الوقائي

أمن السلطة يختطف شابا نجا من اغتيال إسرائيلي في نابلس

جهاز الأمن الوقائي اختطف المطارد الفلسطيني موسى عطا الله، بعد أيام من نجاته من اغتيال إسرائيلي في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

23-Dec-22 07:40 PM

نيابة السلطة العسكرية تتهم 14 عنصر أمن بقتل نزار بنات

قررت النيابة العسكرية بالسلطة الفلسطينية توجيه تهم لجميع ضباط وعناصر القوة الأمنية المشاركة بقتل الناشط الراحل نزار بنات، الذي توفي إثر تعرضه للتعذيب..

05-Sep-21 07:44 PM

هآرتس: لهذا تجرأت السلطة وبلطجيتها على دهس الحريات

تحدثت كاتبة إسرائيلية بارزة، عن قمع السلطة الفلسطينية في رام الله للمتظاهرين المنددين باغتيال الناشط الفلسطيني البارز نزار بنات، الخميس الماضي، وتوقفت عند الأسباب التي جعلت السلطة في رام الله لا تعبأ كثيرا بكسرها ودهسها للحريات..

28-Jun-21 11:14 AM

"الأمن الوقائي".. الجهاز الذي اعتقل وقتل نزار بنات (ملف)

فتحت جريمة مقتل الناشط السياسي المعارض للسلطة الفلسطينية، نزار بنات، داخل مقر جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل، بعد تعرضه للتعذيب، باب التساؤل حول طبيعة ونشأة وعمل ومهام هذا الجهاز الأمني، والذي يرتبط بذهنية الفلسطينيين بصورة الاعتقال والتعذيب والقتل، فضلا عن ارتباطه الوثيق بالتنسيق مع أجهزة الأمن

26-Jun-21 05:01 PM

أجهزة السلطة تعيد اعتقال آلاء بشير بالضفة المحتلة

أعادت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مساء الخميس، اعتقال معلمة القرآن الكريم آلاء بشير في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

14-Jun-19 08:36 AM

الاحتلال يطلق النار على مقر أمني للسلطة في نابلس

قال مسؤول فلسطيني، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مقر تابع لجهاز الأمن الوقائي، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية..

11-Jun-19 09:37 AM

والدة معتقل لدى السلطة في الخليل تصاب بالانهيار بعد رؤيته

كشفت عائلة معتقل فلسطيني، لدى جهاز الأمن الوقائي، التابع للسلطة الفلسطينية، عن تعرضه لأوضاع صحية صعبة، جراء الضغوط الواقعة عليه، وسوء المعاملة.

14-Apr-19 11:17 PM

بماذا استبقت السلطة الفلسطينية زيارة ترامب المتوقعة؟

عثر جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، على نحو 700 قطعة سلاح من أنواع مختلفة خلال حملة واسعة وشاملة بدأت أمس الأربعاء في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة..

11-May-17 02:17 PM

دعوى تطالب الرجوب بدفع 250 مليون دولار لقتله مواطنا أمريكيا

لم يكن يعلم، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، جبريل الرجوب، أن إشعارا قضائيا يطالبه بدفع 250 مليون دولار في انتظاره أمس خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة لاستدعاء للمثول أمام المحكمة.

06-Apr-17 10:20 PM

موقع فرنسي يفضح حجم التعاون بين أمن رام الله و"الشاباك"

كشف موقع فرنسي متخصص في الشؤون الاستخبارية، حجم التعاون والتنسيق الأمني بين جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، وجهاز الأمن الإسرائيلي (الشاباك)، رغم الهبة الشعبية والانتفاضة التي أشعلها الشباب الفلسطيني بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

31-Mar-16 03:16 PM

منظمة حقوقية تحمّل "عباس" مسؤولية ازدياد التعذيب بالسجون

حملت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، المسؤولية الكاملة عن اتساع دائرة التعذيب في سجون السلطة الفلسطينية..

10-Dec-15 02:25 PM

الأمن الوقائي ينفذ "مجزرة" في حق عائلة صحفية فلسطينية

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بشدة قيام قوة من جهاز الأمن الوقائي باقتحام منزل عائلة عليان زامل في مخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس فجر الأربعاء 27 حيث قامت القوة بالعبث في أثاث المنزل ومحتوياته وصادروا أغراض أصحابه.

27-Aug-15 08:25 PM

الفلسطينيون بين "مكواة" السلطة و"كماشة" الاحتلال

بعد مرور يومين على تعذيب محققين إسرائيليين طفلا فلسطينيا بـ"كماشة" لإجباره على تقديم معلومات؛ كشف مصدر حقوقي قيام الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية، باستخدام "مكواة" في تعذيب معتقل سياسي لانتزاع اعترافات"..

25-May-15 01:24 PM

الوقائي يعتقل ممثل كتلة "حماس" بلجنة انتخابات جامعة بيرزيت

أكد رئيس كتلة الوفاء الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في جامعة بيرزيت بالضفة المحتلة، عبدالرحمن حمدان، نبأ اعتقال جهاز الأمن الوقائي بالضفة المحتلة للطالب جهاد سليم.

25-Apr-15 09:34 PM

أمن السلطة يطلق النار على إسلاميين بجامعة بير زيت

قال شهود عيان إن عناصر من "الأمن الوقائي" التابع للسلطة، أطلقوا النار الأربعاء، على عدد من عناصر الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت.

18-Dec-14 11:22 AM

السلطة تعتقل أكثر من 50 شخصا في الضفة الغربية

واصلت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقال والاستدعاء، رغم مرور أسبوعين على توقيع اتفاق المصالحة، فاعتقلت أكثر من 50 مواطناً في مدينة يطا لوحدها، فيما اعتقلت محرراً في بيت لحم واستدعت اثنين في طوباس وقلقيلية.

06-May-14 07:12 PM

خبر عاجل