أخبار متعلقة

المرأة المصرية

اليوم العالمي للمرأة.. معلومات وتواريخ هامة (إنفوغراف)

يحل في الثامن من آذار/مارس من كل عام ذكرى "اليوم العالمي للمرأة"، والذي اتخذته النساء يوماً للمطالبة بتعزيز حقوقهن، والمطالبة بالمساواة. ولكن قد يخفى عن الكثيرين معلومات مهمة عن كيفية اعتماده، وما السبب الذي أسس من أجله..

09-Mar-21 06:09 AM

بيومها العالمي.. 10 سنوات من الانتهاكات بحق المرأة المصرية

مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الاثنين 8 آذار/ مارس 2021؛ أصدرت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، تقريرا هاما عما لحق بالمرأة المصرية من انتهاكات خلال عقد كامل، بداية من جريمة "كشوف العذرية"، التي ارتكبها قادة وضباط وجنود القوات المسلحة المصرية..

08-Mar-21 11:46 AM

عيد الأم في زمن كورونا.. كيف احتفل المصريون بأمهاتهم؟

يحتفل المصريون اليوم السبت 21 آذار/ مارس الجاري بعيد الأم كمناسبة مصرية وعربية خاصة، إلا أنه مع مخاوف اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا في البلاد؛ غاب عن الشارع والبيوت والأسر المصرية كثير من بهجة الاحتفال بهذا اليوم الأسري بعدما أصابته مخاوف كورونا..

21-Mar-20 06:22 PM

حقوقيون: لهذا يتم اعتقال النساء بمصر.. جرائم غير مسبوقة

تصاعدت الجرائم والانتهاكات التي تمارسها سلطات الانقلاب العسكري في مصر بحق المرأة المصرية، من سجن وخطف وإخفاء قسري.

28-Jun-19 05:54 PM

انتهاكات غير مسبوقة بحق المعتقلات بمصر.. شهادات صادمة

تشهد مصر منذ انقلاب يوليو 2013، انتهاكات صارخة ضد النساء، من قتل وحبس وتنكيل وإخفاء القسري ومعاملة اسيئة داخل السجون إلى الإهمال الطبي ومنع الزيارة وغيره.

10-Jun-19 06:16 PM

إيفانكا ترامب تمدح جهود السيسي في "تمكين المرأة المصرية"

في استمرار دعم إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، علقت ابنة الرئيس، إيفانكا ترامب، على خطاب ألقاه السيسي الأسبوع الماضي، مثنية عليه.

05-Apr-19 06:45 PM

"نساء ضد الانقلاب" توثق الانتهاكات ضد المرأة في 2018

وثقت حركة "نساء ضد الانقلاب" أبرز الانتهاكات التي تمت بحق المرأة المصرية من قبل النظام العسكري الحاكم في مصر خلال عام 2018، مشيرة إلى ارتفاع عدد المعتقلات في السجون المصرية ليصل إلى 70 معتقلة بخلاف من تم إخلاء سبيلهن.

31-Dec-18 07:27 PM

الإخوان والمجلس الثوري ينددان بالانتهاكات ضد المرأة بمصر

?نددت المتحدثة الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إيمان محمود، بكل تصرف أو سلوك يهين المرأة، فضلا عن تعذيبها وانتهاكها، مطالبة بإطلاق سراح كل من وصفتهم بالحرائر.

26-Nov-18 09:24 PM

هكذا مر اليوم العالمي للمرأة على المصريات في المنفى

اعتمد يوم الثامن من شهر آذار/ مارس من كل عام، يوما دوليا للمرأة ، يجر فيه الحديث عن التكريم والتقدير والوفاء، إلى جانب استعراض الحقوق وكذا الانتهاكات التي تلقتها الكثير من النساء في العالم ممن تعرضن للظلم والضيم والقهر وشتى صنوف التعذيب .

08-Mar-18 11:07 PM

ماذا خلف زيارة السيسي لشادية وكلماته للمرأة المصرية؟

بعد زيارة رئيس النظام المصري، عبدالفتاح السيسي للفنانة شادية بالمستشفى، وما أطلقه من تصريحات خلال منتدى شباب العالم؛ ثارت التكهنات حول أهداف السيسي من الزيارة، والرسائل التي وجهها للمرأة..

12-Nov-17 11:50 AM

عماد شاهين: قمع ممنهج للمرأة المصرية بيد العسكر

قال الأكاديمي المصري عماد شاهين في مقاله له بالموقع البريطاني The Conversation أن طلاب الجامعات منذ الانقلاب كانوا في طليعة النضال ضد الحكم العسكري، ووصف شاهين تصاعد التظاهرات الطلابية ضد العسكر بأنه دليل على أهمية هذه الشريحة المجتمعية في المقاومة ضد عودة الدولة البوليسية القمعية لعصر مبارك.

12-Apr-14 10:29 PM

"أنقذوا كليوباترا".. حملة للتضامن مع نساء مصر

دشن نشطاء دوليون حملة إلكترونية؛ تضامنا مع المرأة المصرية، وما تتعرض له منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي في تموز/ يوليو الماضي.

08-Mar-14 08:12 PM

مليار ثائر.. والرقص من أجل العدالة العرجاء (فيديو)

كتبت الدكتورة هبة حداد، مؤسسة مكتب رويال كلاس للبحوث والدراسات العليا في الكويت، أنه في الوقت الذي ترقص فيه الفتيات مهمة من أجل الحشد الإعلامي لحملة "مليار ثائر للعدالة وحماية المرأة المصرية"، وهو شعار نسوي أجوف، وقفت مؤسسات العمل الحقوقي صامتة في حادثة تقييد امرأة معتقلة تعاني مخاض الولادة إلى عمود

16-Feb-14 10:32 PM