أخبار متعلقة

متمردين

اشتباكات بين متمردين جنوب السودان‎ توقع ثلاثة قتلى

أدت اشتباكات مسلحة اندلعت بين جماعتين متمردتين في جنوب السودان قرب الحدود مع أوغندا؛ إلى سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وعدد آخر من الجرحى.

19-Oct-17 08:14 PM

معاناة نساء القبائل بالهند.. بين عنف الشرطة والمتمردين

تصاب أنجالي همبروم بالقشعريرة كل مرة تذكر فيها حوادث الاغتصاب التي تعرضت لها، على يد مقاتلين في صفوف التمرد الشيوعي بالهند..

02-Sep-15 09:29 AM

جبهة مورو تتقدم بخطوات لإقرار السلام مع الفلبين

قالت مستشارة رئاسية في الفلبين إن جبهة مورو الإسلامية للتحرير، اتخذت خطوة حاسمة على طريق إنهاء عقود من الصراع وتقدمت للرئيس الفلبيني بنينو أكينو باقتراح نهائي بشأن نظام الحكم الذاتي الذي اتفقت عليه مع الحكومة.

21-Aug-14 02:05 PM

تحميل أول ناقلة نفط من ميناء ليبي بعد عام على غلقه

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، أن ميناء السدرة في شرق البلاد، بدأ اليوم الأربعاء في تحميل أول ناقلة بالخام منذ عام، بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات اللازمة لتشغيل الميناء.

20-Aug-14 03:43 PM

القوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على مدينة ساحلية

استعادت قوات الحكومة الأوكرانية السيطرة على مدينة ماريوبول الساحلية من الانفصاليين المؤيدين لروسيا في معارك ضارية الجمعة، وقالت إنها استعادت السيطرة أيضا على ممر طويل على الحدود مع روسيا.

13-Jun-14 04:11 PM

أوبك تتوقع عودة ليبيا لإنتاج مليون برميل في حزيران

صرح الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عبد الله البدري الجمعة انه يعول على عودة إنتاج النفط الليبي إلى مليون برميل يوميا بحلول منتصف حزيران/يونيو بعد رفع حالة القوة القاهرة عن مرفأ الحريقة (شرق).

11-Apr-14 05:14 PM

اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردين في دارفور

قال شهود عيان إن اشتباكات دائرة حاليا، بين قوات الجيش السوداني، وعناصر إحدى الحركات المتمردة هاجمت مدينة مليط في إقليم دارفور المضطرب غربي البلاد .

13-Mar-14 08:23 PM

اتفاق وقف لإطلاق النار في جنوب السودان اليوم

قالت الهيئة الحكومية للتنمية في شرق افريقيا (ايجاد) التي تقوم بالوساطة في الصراع في جنوب السودان إن من المقرر أن توقع حكومة جوبا والمتمردين اتفاقا لوقف إطلاق النار في وقت لاحق اليوم الخميس.

23-Jan-14 02:40 PM

تعزيزات الأمم المتحدة تصل لجنوب السودان

تصل التعزيزات الأولى لبعثة الامم المتحدة في جنوب السودان بالساعات الـ48 المقبلة، فيما تتواصل المعارك بين الجيش والمتمردين غم وساطة اقليمية تقودها كينيا واثيوبيا في جنوب السودان.

27-Dec-13 07:46 AM