أخبار متعلقة

زهير قصيباتي

المهرولون إلى الصفقة "السورية"

الحل الوحيد للسوريين هو أن «يقاتلوا الإرهاب الدولي بلا هوادة». ومع هذا «التبصُّر» الروسي بوقائع سورية وشعبها المعذّب بالقتل والغازات السامة والبراميل المتفجِّرة والتشرُّد، تتبرّع إيران للعرب المعذّبين في شرق أوسط الخراب والعنف والتنكيل، بأنها وحدها قادرة بجيشها وحرسها «الثوري» على إنقاذهم... بسحق «ا

24-Sep-15 01:43 AM

مفاجأة سورية بعد اليمن

سر «حكمة» الاتحاد الأوروبي أن يبقى متفائلاً بعودة التعقُّل الى السياسة الإيرانية، لتؤدي دوراً في إقناع النظام السوري بقبول عملية انتقالية. لكنّ واقع الحال هو عجز الأوروبيين الساسة عن رؤية مصير سورية وخرابها، وإصرار مَنْ وراء النظام على تعميم هذا الخراب... لا لشيء إلا لدعم «صمود» من يحكم في دمشق، ولو

30-Apr-15 03:19 AM

أكثر أمناً... مع البغدادي!

الإسبان أولاً... بدأوا العام 2015 قبل 24 ساعة من موعده، كأنهم يستعجلون الخلاص من سنة كئيبة، بسبب ضيق أحوالهم المعيشية، وخواء جيوبهم.

01-Jan-15 06:08 AM

«نزاهة» الحوثي و «كَرَم» لاريجاني

تضيء الانتخابات الرئاسية التونسية شمعة في النفق المظلم الذي حوصر فيه «الربيع العربي» وثوراته. وبصرف النظر عن طروحات المشككين بالأمل في مسيرة «ثورة الياسمين»، واختيار شباب تونس اعتدال الباجي قائد السبسي وهو في العقد التاسع من عمره، أو التلميح الى تسهيل حركة «النهضة» فوزه رغم نزاهة الاقتراع..

25-Dec-14 06:24 AM

«همس» إيراني عن «تقسيم»

«لإيران نفوذ أساسي في المنطقة، يمتد من اليمن إلى لبنان... هذا لم يتصوّره أحد».

18-Dec-14 04:10 AM

إيران تساوم على «داعش» بالحوثي

تتساقط مدن عربية، واحدة تلو الأخرى، تتهاوى مناطق على تخوم خطوط التماس المعلنة والخفية، على أيدي «داعش» في العراق وسورية، والحوثيين في اليمن... أي مدينة عربية أو عاصمة على اللائحة؟ فكما لـ «داعش» خلايا وأنصار، لإيران جيوش صغيرة تتحرك على مساحات متباعدة في المنطقة العربية.

16-Oct-14 07:02 AM

لا يُفسِد ودّاً بين أوباما وخامنئي

كتب زهير قصيباتي: "لا يُفسد للود قضية" بين المرشد علي خامنئي والرئيس باراك أوباما، أن ترفض واشنطن منح السفير الإيراني المعيّن لدى الأمم المتحدة حامد أبو طالبي، تأشيرة دخول إلى الأراضي الأميركية، لشبهات حول دوره في أزمة احتجاز الرهائن في سفارة الولايات المتحدة لدى إيران مع انطلاق ثورة الخميني.

13-Apr-14 07:27 AM

منْ يُغري الأسد بـ «القوة النائمة»

كتب زهير قصيباتي: «أميركا لا تُلدَغ من جُحر واحد مرتين»... مَنْ يصدِّق؟ بل لعلها تُلدغ من جُحرين أو ثلاثة، كما تُظهِر الحرب السورية وأزمة أوكرانيا، بعدما لُدِغَت الولايات المتحدة بهزيمة سياسية كبرى في العراق وتستعد لاحتواء الثانية في أفغانستان. ففي بغداد لا ينام الناس على حرير الديموقراطية بل على دو

10-Apr-14 07:19 AM

صيْد «داعش» وجوعها

في مرحلة انفلات «القاعدة» وجنون أخواتها، يغدو الاغتيال أشبه بمتعة صيد، و «شرب الدماء» دواء لغرائز يدمّر مرضها أي أمل بوقف القتل الجوّال في المنطقة.

09-Jan-14 06:33 AM

الأحمق في سورية

في الغرب أحمق يظن أنه يستغل كوارث حمقى، وحروباً ليغيّر خرائط، ويحصد ثروات مجانية.

19-Dec-13 05:19 PM