أخبار متعلقة

الاحتلال

استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات

استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بالضفة الغربية.

09-Jul-24 07:15 PM

البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 عاما من توقيعه

وصف السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن قرار البرازيل بأنه "شجاع وداعم ويأتي في الوقت المناسب". وقال إن هذه هي "الطريقة الفعالة لدعم السلام في فلسطين"، معبرا عن أمله في زيادة معدلات التجارة بين السلطة الفلسطينية وميركوسور التي تبلغ حاليا 32 مليون دولار سنويا فقط.

09-Jul-24 06:08 PM

رئيس الشاباك يختتم مباحثات بالقاهرة حول صفقة تبادل الأسرى ويتجه للدوحة

يغادر رئيس "الشاباك" رونين بار رفقة رئيس "الموساد" دافيد برنياع إلى قطر الأربعاء للمشاركة في مباحثات حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على قطاع غزة٬ بعد انتهاء المفاوضات في القاهرة.

09-Jul-24 05:09 PM

الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد أوامر الإخلاء: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة

أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي الآلاف من الفلسطينيين على إخلاء منازلهم في البلدة القديمة وأحياء التفاح والدرج شرق مدينة غزة والتوجه نحو المناطق الغربية، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية هناك.

09-Jul-24 04:37 PM

قلق إسرائيلي من تأثير المسلمين المتصاعد في نتائج الانتخابات البريطانية

الخلاصة الإسرائيلية أنه رغم كل هذه التحديات، فإن نتائج الانتخابات تبعث برسالة واضحة حول الرغبة باتباع نهج أكثر توازنا في التعامل مع القضايا الدولية المعقدة في بريطانيا..

09-Jul-24 01:45 PM

تجاوز على الذات الإلهية.. حاخام أمريكي يتحدث عن آثار 7 أكتوبر على إيمانه

قال الحاخام الأمريكي شمولي بوتيك، في مقاله الذي نشره في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تحت عنوان "هل الله معاد للسامية"، إن "السابع من أكتوبر لم يزعزع إيماني بالله لكن جعلني أشك: هل يحب الله اليهود؟"..

09-Jul-24 01:22 PM

"هدهد" حزب الله يلتقط صورا دقيقة لكافة مواقع الاحتلال في الجولان (شاهد)

نشر حزب الله مقطعا جديدا، صورته طائرته المسيرة الاستطلاعية الهدهد، لكافة مواقع الاحتلال العسكرية في هضبة الجولان السورية المحتلة، والتي تتضمن مواقع مدفعية ورصد وتجسس ومنصات قبة حديدية..

09-Jul-24 12:54 PM

جنرال في جيش الاحتلال: لن ننتصر على "حماس" ويجب الاعتراف بالهزيمة

شدد الجنرال الإسرائيلي، على أن "إسرائيل لن تهزم حماس، وقد حان الوقت للاعتراف بأننا خسرنا لأن استمرار القتال لن يحقق النصر، بل على العكس من ذلك، فإن هزيمة إسرائيل ستكون أكثر إيلاما"..

09-Jul-24 12:53 PM

مباحثات مصرية "مكثفة" لإبرام الصفقة.. والسيسي يلتقي رئيس الـCIA

أكدت مصادر مصرية، اليوم الثلاثاء، استمرار مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، فيما بحث رئيس النظام عبد الفتاح السيسي تفاصيل "الصفقة" مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وليام بيرنز..

09-Jul-24 12:44 PM

نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة

شدد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، على أن "نتنياهو فقد السيطرة على كل شيء، على النظام السياسي والحرب، وعلى العلاقات الخارجية، وفقد السيطرة على حكومته"..

09-Jul-24 12:06 PM

خروج جميع النقاط الطبية في مدينة غزة عن العمل.. ونزوح المرضى

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، عن خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها بمدينة غزة عن الخدمة، تزامنا مع عمليات النزوح الواسعة التي شهدتها المدينة خلال الساعات الأخيرة، بفعل القصف المكثف من الاحتلال وإنذارات الإخلاء الإسرائيلية..

09-Jul-24 11:42 AM

7 استنتاجات إسرائيلية بعد 9 أشهر من الحرب المدمرة على غزة

تظهر تقييمات الاحتلال الإسرائيلي بعد مرور تسعة أشهر على العدوان المستمر في غزة، أنه لا يشبه الحروب السابقة التي شنها جيش الاحتلال في العقود الأخيرة، نظرا لأن من يتم مواجهتهم كيانات غير حكومية، لكنهم أكثر عددا وتنسيقا وأفضل تجهيزا، وهو مزيج يخلق تهديدا استراتيجيا حقيقيا..

09-Jul-24 10:50 AM

تشبه "جمل المحامل".. تفاعل واسع مع صورة مؤثرة لسيدة فلسطينية في غزة

تداول ناشطون الصورة مدمجة مع لوحة "جمل المحامل" على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى تكرر المشهد المؤلم الذي وثقه الفنان الفلسطيني في اللوحة، في قطاع غزة، بعد عقود من الزمن..

09-Jul-24 10:42 AM

تحليل عسكري إسرائيلي: عبوات المقاومة الناسفة في الضفة تتطور لتصبح مميتة

شكل تصاعد المقاومة في الضفة الغربية، والدخول في مرحلة العبوات الناسفة، شديدة الانفجار، مؤشرا لشعور الاحتلال بالتهديد الحقيقي في الساحة التي اعتقد لسنوات طويلة أنه تمكن من قمعها..

09-Jul-24 10:39 AM

نتنياهو يضع شرطا جديدا للصفقة.. و"حماس" تطالب بوضع حد لـ"ألاعيبه"

وضع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، شرطا جديدا لإتمام صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى مع حركة حماس..

09-Jul-24 10:09 AM

اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني

نزار السهلي يكتب: العواقب الوخيمة التي انعكست على المؤسسة الصهيونية وسمعتها السياسية والعسكرية وتصدع سرديتها الزائفة، هي عواقب وخيمة أيضا للرهان العربي والفلسطيني على تلك المؤسسة القائمة على العدوان والبطش والسيطرة والتهويد والتزوير والسطو..

09-Jul-24 10:00 AM