أخبار متعلقة

نتنياهو

ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه

قال برنارد أفيشاي الأستاذ في الجامعة العبرية، لمجلة "ذي نيويوركر" إن بنيامين نتنياهو، قدم عرضا ماكرا، مثل خرائطه في الأمم المتحدة، ويعد الجميع بالنعمة، لكن ما يحصل هو استمرار اللعنات.

11-Oct-24 03:02 PM

استطلاع يظهر توقف صعود المعسكر المؤيد لنتنياهو بحال جرت انتخابات

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي جديد، اليوم الجمعة، توقف صعود المعسكر المؤيد لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مقابل ارتفاع مقاعد معسكر المعارضة بالكنيست، بحال جرت انتخابات اليوم.

11-Oct-24 10:18 AM

هل يعرقل التنافس بين نتنياهو وغالانت الانتقام الإسرائيلي من إيران؟

كتب إيتامار آيشنر، المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن "التقييم السائد هو أن نتنياهو يخشى أن يمنح بايدن غالانت مكانة، كما أنه يريد أن يُظهر لقاعدته السياسية داخل الليكود أنه يمنع غالانت من التنسيق مع الأميركيين".

10-Oct-24 05:43 PM

حاخامات "إسرائيل" يؤيدون الوصول إلى اتفاق يعيد الأسرى

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن المؤشرات على أن الائتلاف يمهد الطريق لصفقة تبادل أسرى دفعة واحدة تزداد..

10-Oct-24 08:00 AM

مكالمة بين بايدن ونتنياهو دامت 45 دقيقة لبحث الهجوم على إيران

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووفقا لموقع أكسيوس فإن الحديث انصب على الهجوم الذي يعتزم الاحتلال شنه على إيران.

09-Oct-24 06:59 PM

WSJ: واشنطن محبطة من إحجام "إسرائيل" عن مشاركة خطط الانتقام من إيران

نقل تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أمريكيين، لم يسمهم، قولهم إن "إسرائيل رفضت حتى الآن الكشف لإدارة بايدن عن تفاصيل خططها للانتقام من طهران"..

09-Oct-24 02:59 PM

WP: سياسة بايدن تجاه غزة فشلت ونتنياهو فرض حوله حلقة من المعوقات

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان قبل عام من الوقت الحالي إنه "على الرغم من أن الشرق الأوسط لا يزال يعاني من تحديات دائمة، إلا أن المنطقة أكثر هدوءًا مما كانت عليه منذ عقود"..

09-Oct-24 11:40 AM

تركيا تناقش خطر إسرائيل على أمنها القومي

إسماعيل ياشا يكتب: أسئلة تطرح نفسها في ظل تصريحات المسؤولين المشيرة إلى الخطر المحدق الذي تشكله السياسة الإسرائيلية التوسعية على الأمن القومي التركي، مثل: "هل تستطيع إسرائيل أن تهاجم تركيا عسكريا؟"، و"هل تصل شرارة الحرب إلى الأراضي التركية في حال انتشرت في المنطقة؟"، و"هل يمكن أن تتدخل تركيا عسكريا لوقف العدوان الإسرائيلي قبل أن يتوسع؟"..

09-Oct-24 11:33 AM

بعد عام من الطوفان.. هيرست يقارن بين استراتيجيتي نتنياهو والسنوار.. أيهما نجحت؟

بعد عام من طوفان الأقصى يبدو أن استراتيجية السنوار تؤتي أكلها، فقد عادت فلسطين إلى موقعها الصحيح، حيث إنها تضطلع بالدور الأساسي في حسم أمر الاستقرار في المنطقة..

09-Oct-24 09:32 AM

تقديرات بأن "نشوة نتنياهو" ستتحول إلى صداع طويل الأمد

نشرت صحيفة كاونتر بانش تقريرًا تناول فيه الرد الإيراني على إسرائيل بعد أسبوع من المناورات السياسية والمكائد العسكرية؛ حيث قدم الرئيس الجديد، الذي ينتمي إلى التيار الإصلاحي، مبادرات تصالحية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بينما أصدر المرشد الأعلى تصريحات تعبر عن القبول بالواقع فيما بدا كأنه استسلام للأمر الواقع..

09-Oct-24 06:58 AM

كتاب منتظر يكشف كواليس علاقة بايدن ونتنياهو مؤخرا.. شتائم "تحت الحزام"

قال الصحفي الأمريكي الاستقصائي، بوب وودورد، في كتابه المنتظر "الحرب" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شتم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعبّر غير مرة عن إحباطه الشديد من تصرفاته، وعدم تعاونه مع الجهود الأمريكية للتهدئة في الشرق الأوسط.

08-Oct-24 09:56 PM

هل يستطيع نتنياهو خلق "شرق أوسط جديد"؟.. باحث يوضح تفاصيل مثيرة

أشار ليون هادار، وهو باحث زميل في دراسات السياسة الخارجية سابقا في معهد "كاتو" الأمريكي، إلى أنه جرى الحديث عن شرق أوسط جديد يلوح في الأفق مرات كثيرة من قبل..

08-Oct-24 01:46 PM

ترامب يتجاهل الإبادة الجماعية ويرى في غزة "فرصة اقتصادية" أفضل من موناكو

رأى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الإثنين أن قطاع غزة قد يصبح "أفضل حتى من إمارة موناكو" عند إعادة إعماره بعد الحرب المدمّرة بين إسرائيل وحماس المتواصلة منذ عام.

07-Oct-24 07:50 PM

رئيس وزراء فرنسا السابق يهاجم نتنياهو.. لم يعد بالإمكان تجاهل المجازر

أبدى رئيس وزراء فرنسا السابق، دومينيك دوفيلبان، قلقه العميق بشأن الوضع في الشرق الأوسط، مؤكدًا أنه "لم يعد بالإمكان تجاهل المجازر التي تحدث هناك، والتي تشكل تهديدًا حقيقيًا للمنطقة بأسرها"، خاصة في ظل المطالب المتزايدة من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للحصول على دعم فرنسا والدول الغربية في مواجهة ما يُعرف بـ"أعداء إسرائيل".

07-Oct-24 06:07 PM

نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب على قطاع غزة.. "لن تنتهي"

اقترح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، تغيير اسم الحرب على قطاع غزة، وذلك خلال جلسة للحكومة بمناسبة مرور عام كامل على اندلاع الحرب..

07-Oct-24 04:28 PM

خرائط نتنياهو للشرق الجديد.. "كان غيرك أشطر"

قطب العربي يكتب: الحقيقة أن نتنياهو واهم تماما، فقد يمكنه فرض التطبيع الرسمي على بعض الحكومات الخائفة، لكنه أبدا لن يستطيع أن يفرض تطبيعه ولا خرائطه على شعوب المنطقة التي قاومت التطبيع، وقاومت كل محاولات إدماج الكيان الغاصب بينها لعقود طويلة منذ اتفاقية كامب ديفيد..

06-Oct-24 11:25 AM