الجهاد الإسلامي لـ"عربي21": استشهاد السنوار يُشكّل لحظة فارقة في مسار قضيتنا

قال مسؤول العلاقات العربية في حركة الجهاد الإسلامي، رسمي أبو عيسى، إن "استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يُشكّل لحظة فارقة تعكس قوة المقاومة وعزيمة الشعب الفلسطيني....

19-Oct-24 07:25 PM

خبير أممي: وحشية الدمار في غزة لم تظهر في صراعات سابقة

أكد خبير الإسكان في الأمم المتحدة بالاكريشنان راجاجوبال، أن وحشية الدمار في قطاع غزة لم تظهر في صراعات سابقة، سواء في أوكرانيا أو سوريا..

19-Oct-24 06:57 PM

غارتان للتحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة باليمن

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، مساء الجمعة، أن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على محافظة الحديدة.

19-Oct-24 04:11 PM

5 مؤشرات إسرائيلية متزايدة على قرب "الانهيار الكامل"

لا يتوقف الإخفاق الذي تعانيه دولة الاحتلال على الجوانب العسكرية في عدة جبهات قتالية تخوضها في المنطقة، بل إن الأمر يأخذ أبعادا جديدا يتحدث عنها الإسرائيليون أنفسهم، بل يصلون إلى استنتاجات تبدو خطيرة، وتتحدث عن أن الدولة برمّتها في طريقها إلى الانهيار التام، في ضوء أن الوضع الحالي لم تواجهه من قبل، على مختلف الأصعدة: السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

19-Oct-24 04:00 PM

هذا مصير جثة السنوار.. والطب الشرعي يؤكد أنه استشهد "مشتبكا" مع الجنود

نشرت وسائل إعلام عبرية، إن نتائج تشريح جثة رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، الشهيد يحيى السنوار، أثبتت أنه قتل في الاشتباك وسبب الوفاة هو إصابة بالرصاص في الرأس.

19-Oct-24 03:40 PM

الاحتلال يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وعدد الشهداء يتجاوز 42 ألفا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 19 شهيد و91 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

19-Oct-24 03:19 PM

نقابة المحامين في مصر تنعى السنوار وتدعو لملاحقة مرتكبي "الجريمة الشنيعة"

نعت نقابة المحامين في مصر، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، عقب استشهاده إثر اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في قطاع غزة، مشيرة إلى أن "هذه الجرائم المنكرة التي يمارسها الكيان المحتل، تشكل استفزازا جديدا للشعب الفلسطيني"..

19-Oct-24 12:21 PM

"الكابينت" الإسرائيلي يناقش إيجاد شركة مسلحة لتوزيع المساعدات في غزة

من المتوقع أنّ يناقش مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأمني المصغر، الأحد، اقتراحا بإيجاد شركة مقاولة مسلحة تكون مسؤولة عن توزيع المساعدات الإنسانية في غزة..

19-Oct-24 11:43 AM

عام على "طوفان الأقصى".. هل تكشفت الاستراتيجية الإسرائيلية؟

مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، نشطت الاستشرافات الاستراتيجية التي تحاول أن تقترب من محددات الاستراتيجية الإسرائيلية وأهم الأهداف التي تروم تحقيقها، ووقع التركيز في المراحل الأولى على المعلن في خطاب الجيش الإسرائيلي..

19-Oct-24 11:21 AM

معد التقرير المسيء لقادة "حماس" على قناة mbc يحذف حسابه بعد انتقادات حادة

حذف الصحفي في قناة "إم بي سي" السعودية محمد المشاري، حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بعد تعرضه والقناة العامل فيها لهجوم واسع إثر تقرير وصف فيه قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بأنهم "إرهابيون"..

19-Oct-24 11:17 AM

"معاريف": عندما يهاجم العرب دولة "إسرائيل" فلا توجد قوة دولية لوقفهم

أشار القاضي موشيه لاندوي، الرئيس السابق للمحكمة العليا، "بأنه من وجهة نظر الإسلام، فإن فلسطين بأكملها أرض وقف، وملكية مخصصة لله، ولا ينبغي إعطاء اليهود موطئ قدم للسيطرة على هذه الأرض، بل يجب طردهم منها."

19-Oct-24 11:03 AM

نعي "قوي" للسنوار من الداعية المصري محمد حسان.. ماذا قال؟

نعى الداعية الإسلامي المصري، محمد حسان، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الذي استشهد أثناء مواجهة مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل السلطان في رفح بقطاع غزة..

19-Oct-24 09:53 AM

مالك المنزل الذي استشهد فيه السنوار يعلق على الحادثة.. "بيتنا زاد شرفا"

قال الفلسطيني محمد سامي أبو طه، في تدوينة عبر خاصية "الحكاية" في حسابه على منصة "إنستغرام": "تحصن (السنوار) في منزل يعود لعائلتنا أبو طه، وارتقى فيه مجاهدا مدافعا حتى آخر نفس"..

19-Oct-24 09:32 AM

شهادات من شمال قطاع غزة وسط توسيع الاحتلال هجماته وقطع الاتصالات

ما زال عشرات الآلاف من المواطنين، محاصرين داخل منازلهم في مخيم جباليا ومحيطه، ويرفضون مغادرته إلى جنوب قطاع غزة كما أمرهم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء هجومه البري قبل أسبوعين..

19-Oct-24 08:17 AM

كيف تتحايل إيران على العقوبات الغربية.. "ذي إيكونوميست" تجيب؟

منذ ست سنوات، عندما أعادت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرض العقوبات، فقد تراجعت صادرات إيران من النفط الخام بشكل كبير، ولكنها استطاعت منذ ذلك الحين أن تنمو بمعدل اثني عشر ضعفًا، لتصل إلى 1.8 مليون برميل يوميًا في أيلول/ سبتمبر الماضي..

19-Oct-24 08:08 AM

خامنئي معزيا باستشهاد السنوار: "حماس" ستبقى حية وجبهة المقاومة مستمرة

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، إنه "لا ريب في أن فقد (السنوار) مؤلم لجبهة المقاومة، لكن هذه الجبهة لم تتخلّف عن المضي قدما مع استشهاد شخصيات بارزة، مثل الشيخ أحمد ياسين وفتحي الشقاقي والرنتيسي وإسماعيل هنية"..

19-Oct-24 07:50 AM