أخبار متعلقة

تونس

سيناريوهات الانتخابات الرئاسية في تونس

عادل بن عبد الله يكتب: يمكننا أن نعتبر أن نجاح تصحيح المسار في البقاء إلى لحظتنا هذه هو نتيجة حتمية لتناقضات الديمقراطية التمثيلية وأزماتها الدورية منذ المرحلة التأسيسية، بل نحن نستطيع اعتبار تصحيح المسار مجرد تعميم لمنطق "العائلة الديمقراطية" ودفعا به إلى الأقصى

06-Sep-24 05:22 PM

ذهبنا إلى الحرب بجنود خونة

نور الدين العلوي يكتب: في تونس، ما زلنا نعيش مع صف سياسي يمجد حكم السيسي في مصر وحكم قيس سعيد، ويقدس جنرالات الجزائر ويواليهم على الجلوس مع الإسلاميين وتنظيم عمل سياسي ينتهي بتأسيس ديمقراطية قابلة للبقاء، رغم العدوان الغربي على كل تجارب من هذا القبيل

06-Sep-24 11:57 AM

بحوزتهم مخطوطة عبرية.. الأمن التونسي يلقي القبض على 6 أشخاص

تمّ حجز القطع الأثرية، مع اتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة، في شأن المتّهمين، وذلك مع إحالة المحجوز عليه إلى المعهد العالي للتراث، من أجل القيام بالاختبارات الفنّية اللازمة لتحديد القيمة التاريخية والأثرية لهذه القطع.

06-Sep-24 10:09 AM

الجزائر وتونس تحققان الفوز بصعوبة في تصفيات أمم أفريقيا (شاهد)

تغلب المنتخب الجزائري على ضيفه غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين في وقت متأخر من عمر اللقاء.

06-Sep-24 07:12 AM

إيقاف مرشح للانتخابات الرئاسية في تونس فور مغادرته السجن

أكد محامو الدفاع عن المرشح الرئاسي المقبول نهائيا العياشي الزمال، اليوم الجمعة، أن فرقة أمنية قامت باقتياده إلى جهة غير معلومة، فور مغادرته السجن بعد صدور قرار بالإفراج عنه.

06-Sep-24 06:44 AM

الاتحاد الأوروبي يندد بقرارات السلطات الانتخابية التونسية.. "إجراءات مناهضة للديمقراطية"

أعرب الاتحاد الأوروبي عن “أسفه” للقرار الذي اتخذته السلطات الانتخابية وأدى، إلى “الحدّ من نطاق الخيارات أمام المواطنين التونسيين".

06-Sep-24 01:43 AM

عمداء وأساتذة قانون يحذرون هيئة الانتخابات بتونس من تبعات خرق القانون

وقّع عدد من المختصين في القانون، على عريضة وطنية مفتوحة، تُطالب هيئة الانتخابات، بتفيذ قرارات المحكمة الإدارية، مشددين في الوقت نفسه، على أنّها نهائية، وأنّ عدم تنفيذها يُعتبر "تجاوزا فادحا للقانون، وهو قرار معدوم"..

05-Sep-24 11:59 AM

رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الحل للغلاء في تونس هو تدخل الدولة لتسعير المواد الغذائية، وذلك خلال لقاء جمعه مع وزير التجارة والتنمية سمير عبيد، وفق بيان لرئاسة الجمهورية..

05-Sep-24 09:19 AM

الزنايدي: "هيئة الانتخابات" تعبث بمستقبل تونس.. ولن نتسامح مع هؤلاء (شاهد)

أكد مرشح الرئاسيات التونسية منذر الزنايدي مجددا رفضه لقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القاضي بإقصائه من المنافسة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، واعتبر أن ما جرى كان جريمة في حق تونس ونظامها الجمهوري..

05-Sep-24 09:10 AM

"سيب المعتقلين".. حملة وطنية في تونس تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي

في شباط/ فبراير من العام الماضي شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة شملت عددا كبيرا من المعارضين السياسيين بتهمة "التآمر" على الدولة

04-Sep-24 05:20 PM

القضاء التونسي يقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي الزمال

قال محامي الدفاع قيس الوسلاتي في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن بطاقة إيداع صدرت بحق العياشي الزمال مع إحالته على المجلس الجناحي..

04-Sep-24 12:01 PM

مرشّحون للرئاسة بتونس يوجّهون تنبيهات لهيئة الانتخابات.. وتهديد برفع دعاوى دولية

وجّه فريق أحد المرشحين، تهديدات برفع قضايا جزائية ودولية للجهات المختصة، بهيئة الانتخابات، في حال لم تتراجع عن قرارها، وذلك في ظرف 24 ساعة..

04-Sep-24 08:21 AM

تقرير: الهيئة الانتخابية بتونس تقضي على أي أمل في انتخابات رئاسية ديمقراطية

قالت صحيفة "جون أفريك" الفرنسية، إنه في أعقاب قرار مفاجئ بإلغاء ترشيح ثلاثة مرشحين للرئاسة في تونس، كانت قد تمت إعادتهم للانتخابات من قبل القضاء، يتأرجح البلد بين الذهول، واليأس، والغضب..

04-Sep-24 07:47 AM

هيئة انتخابات تونس تعلق على قرارات المحكمة الإدارية.. ومنظمات ترفض التجاوزات

أعلنت هيئة الانتخابات بتونس تعذر تنفيذ الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية والمتعلقة بطعون مرشحين للسباق الرئاسي حتى لو تم الإعلام بها في الوقت المحدد.

03-Sep-24 04:50 PM

"التونسي للشغل": رفض هيئة الانتخابات لقرار المحكمة الإدارية سابقة قانونية

انتقد الاتحاد العام التونسي للشغل بشدة قرار الهيئة العليا للانتخابات في تونس التي ألغت قرارات المحكمة الإدارية بخصوص قبول عدد من الترشحات إلى الانتخابات الرئاسية وإصدار قائمة نهائية من جانب واحد رغم قبولها التعاطي مع القضاء الإداري منذ الانطلاق.

03-Sep-24 02:25 PM

"الدفاع" عن المرشح التونسي الزمال يؤكد وجود مساعٍ لدفعه للانسحاب من الانتخابات

قالت هيئة الدفاع عن المرشح المقبول للسباق الرئاسي بتونس، العياشي الزمال، إن الأخير "يتعرض لتنكيل ممنهج وإن القضايا المثارة ضده سياسية بامتياز"، وفق تعبيرها..

03-Sep-24 12:11 PM

خبر عاجل