أخبار متعلقة

فلسطين

صادم.. هكذا ظهر المعتقل عبيات بعد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عنه (شاهد)

ظهر المعتقل معزز عبيات بصورة بحالة صحية صعبة للغاية، وبالكاد استطاع الكلام ليكشف سوء الأوضاع التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الاحتلال.

09-Jul-24 08:37 PM

استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات

استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بالضفة الغربية.

09-Jul-24 07:15 PM

في معنى استحضار عبد القادر الحسيني الآن

ساري عرابي يكتب: لو أنّ عبد القادر الحسيني مُكّن من النظر إلى ما يفعله العرب اليوم، فإنّ ردّ فعله سيفوق خيبة الأمل التي توقّعها الناطق العسكري للقسام، لأنّ من منع السلاح عنه بحجة أنّه سيقاتل نيابة عنه، هو اليوم ينضمّ صراحة إلى الإسرائيلي، ليس فقط لأنّه ممتنع عن أيّ خطوة دبلوماسية مهما كانت تافهة

09-Jul-24 04:08 PM

"حملة تجويع متعمّدة".. خبراء أمميون يقرّون بإبادة الاحتلال الإسرائيلي لأطفال غزة

أصرّ الخبراء الأمميين بمن فيهم المقرّر الخاص المعني بالحقّ في الغذاء، مايكل فخري، على أنه "لا يمكن إنكار حدوث مجاعة".

09-Jul-24 03:47 PM

تجاوز على الذات الإلهية.. حاخام أمريكي يتحدث عن آثار 7 أكتوبر على إيمانه

قال الحاخام الأمريكي شمولي بوتيك، في مقاله الذي نشره في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تحت عنوان "هل الله معاد للسامية"، إن "السابع من أكتوبر لم يزعزع إيماني بالله لكن جعلني أشك: هل يحب الله اليهود؟"..

09-Jul-24 01:22 PM

تشبه "جمل المحامل".. تفاعل واسع مع صورة مؤثرة لسيدة فلسطينية في غزة

تداول ناشطون الصورة مدمجة مع لوحة "جمل المحامل" على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى تكرر المشهد المؤلم الذي وثقه الفنان الفلسطيني في اللوحة، في قطاع غزة، بعد عقود من الزمن..

09-Jul-24 10:42 AM

اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني

نزار السهلي يكتب: العواقب الوخيمة التي انعكست على المؤسسة الصهيونية وسمعتها السياسية والعسكرية وتصدع سرديتها الزائفة، هي عواقب وخيمة أيضا للرهان العربي والفلسطيني على تلك المؤسسة القائمة على العدوان والبطش والسيطرة والتهويد والتزوير والسطو..

09-Jul-24 10:00 AM

تحذيرات إسرائيلية من مآلات الحرب في غزة.. ما دلالاتها وكيف يمكن قراءتها؟

تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة، والخسائر الفادحة التي تكبدها جيش الاحتلال في المعدات والأرواح، وانعكاس ذلك على تماسك الجبهة الداخلية، أعادت للواجهة من جديد الحديث عن الهواجس الإسرائيلية من تفكك الدولة وانهيارها، والتي عبر عنها مسؤولون وأكاديميون وكتاب إسرائيليون في مناسبات وأوقات مختلفة..

09-Jul-24 09:49 AM

طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية، ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة..

09-Jul-24 09:38 AM

النازحون

النازحون

09-Jul-24 07:35 AM

277 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل مجازره ويستهدف إفراغ شمال غزة

لم تتوقف آلة القتل الإسرائيلية عن حصد أرواح الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 277 يوما، ما رفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 38 ألفا، جلهم من النساء والأطفال..

09-Jul-24 07:27 AM

حزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية شمال الأراضي المحتلة

أعلن حزب الله اللبناني، الاثنين، استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية مقابل الحدود الجنوبية اللبنانية، ردا على اعتداءات تل أبيب على قرى لبنانية..

08-Jul-24 07:57 PM

اتهام جامعة ملبورن الأسترالية "بالتجسس" على الطلاب المؤيدين لفلسطين

جامعة ملبورن "انتهكت قوانين الخصوصية من خلال استخدام المراقبة للتعرف على هوية الطلاب المشاركين في الاعتصام احتجاجا على حرب غزة" وفق إعلام الاسترالي. وفي 27 من حزيران/يونيو الماضي٬ أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين"، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.

08-Jul-24 07:04 PM

"العالم في حقيبة والوجهة مجهولة".. كيف يتعامل أهالي شمال غزة مع "تعليمات" الإخلاء؟

تتفاقم الأزمة الإنسانية في شمال قطاع غزة مع إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين على النزوح من مناطق واسعة شرق وجنوب مدينة غزة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذها في تلك المناطق.

08-Jul-24 06:28 PM

فلسطين وتحرير الثقافة والمثقف

إيمان شمس الدين يكتب: الفعل المقاوم في فلسطين أيضا اشتبك بواقعه وفق تحسسه لمسؤولياته بشكل رفيع وعال جدّا، حيث حرر الوعي باشتباكه العسكري من أساطير معرفية عديدة، ساقها الإعلام الغربي في تكثيف للعبارة والدلالة والصورة ليصنع أسطورة بعنوان معرفي، أسرت إرادة الشعوب في هذا التّابو الأسطوري حول إسرائيل، وما فعلته المقاومة من خلال فعلها العسكري هو تحرير على المستوي المعرفي المفاهيمي والدّلالي

08-Jul-24 05:34 PM

البحث عن غزة في كاليفورنيا: كيف اجتاحت فلسطين هوليوود والجامعات

كتب الناقد والمخرج المصري الأمريكي٬ جوزيف فهيم٬ في موقع "ميدل إيست آي" عن غربته التي بات يعيشها بعد الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على غزة. فالعديد من أفراء عائلته المنحدرة من الشرق الأوسط باتوا من مؤيدي الاحتلال٬ بينما وجد نفسه مع طلاب الجامعات الذين يعلنون رفضهم للإبادة الجماعية.

08-Jul-24 04:15 PM