أخبار متعلقة

إيران

أوستن يتحدث عن صعوبة في تحديد شكل الضربة الإسرائيلية ضد إيران

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، عن صعوبة في تحديد شكل الضربة الإسرائيلية المحتملة ضد إيران، مشددا في الوقت ذاته على أن القرار يتعلق بـ"إسرائيل"..

21-Oct-24 06:23 PM

عراقجي: لدينا قائمة بالأهداف الحيوية للاحتلال.. سنضربها إذا هاجم إيران

في تطور دبلوماسي جديد وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن إيران قد حددت كافة الأهداف الحيوية داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن أي هجوم على إيران أو منشآتها النووية سيُعتبر تجاوزًا للخطوط الحمراء وسيُقابل برد حازم.

21-Oct-24 05:35 PM

الاحتلال يعلن اعتقال 7 عملاء إسرائيليين زودوا إيران بمعلومات.. نفذوا نحو 700 مهمة

ادعت شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك" اعتقال اعتقال شبكة تجسس من 7 إسرائيليين زودت المخابرات الإيرانية بمعلومات عن مواقع عسكرية وبنية تحتية للطاقة، وهذا هو ثالث إعلان إسرائيلي من نوعه منذ 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

21-Oct-24 04:20 PM

"هآرتس": تسريبات الخطط الإسرائيلية ضد إيران تعكس عدم رضا أمريكي

أكد صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن تسريب الوثائق من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عشية هجوم "إسرائيل" المخطط له على إيران يدل على أمور غير قليلة حول الوضع الحالي للعلاقات بين واشنطن وتل أبيب.

21-Oct-24 03:13 PM

إيران تعلق على تصريحات ميقاتي بشأن رفضه "تكريس الوصاية" على لبنان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي: "نحن مستعدون للتحدث مع أي دولة تقدم مبادرة لوقف الجرائم والاعتداءات على لبنان وغزة"..

21-Oct-24 01:09 PM

قلق إسرائيلي متصاعد من ارتفاع تدريجي لموازنة الحرب وآثارها السلبية

خفضت جميع وكالات التصنيف الائتماني الكبرى –موديز وستاندرد آند بورز وفيتش– التصنيف الائتماني لإسرائيل، مما زاد من تعقيد الأمور الاقتصادية. وجاءت هذه التخفيضات بسبب ارتفاع معدلات العجز في الموازنة واستمرار الإنفاق الكبير على الحرب. وحذرت ستاندرد آند بورز من أن الاقتصاد الإسرائيلي قد يسجل نموا صفريا في عام 2024، بينما يتوقع نموا ضعيفا يبلغ 2.2% في 2025، وهي أرقام أقل بكثير من التوقعات السابقة.

21-Oct-24 12:37 PM

إيران تبلغ "وكالة الطاقة الذرية" بتهديد "إسرائيل" لمواقعها النووية.. وعراقجي يزور الكويت والبحرين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي: "قدمنا ​​مذكرة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات التي أطلقها الكيان الصهيوني، وسنتابع التهديدات التي صدرت في هذا اليوم. مع مختلف المستويات الأخرى"..

21-Oct-24 10:21 AM

لويد أوستن: 100 جندي أمريكي جاهزون لمساعدة "إسرائيل" في منظومة ثاد

تعتبر منظومة ثاد، أو نظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية، جزءًا أساسيًا من أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات التابعة للجيش الأمريكي، ومن المتوقع أن تعزز بالفعل قدرات الدفاعات الإسرائيلية المضادة للصواريخ..

21-Oct-24 09:47 AM

مسؤول عسكري إيراني يهدد الاحتلال في حال ضرب بلاده: الرد سيفوق تقديراتكم

نقلت وكالة تسنيم للأنباء، عن مصدر عسكري إيراني تهديده للاحتلال الإسرائيلي، في حال أقدم على توجيه ضربة لبلاده ومنشآتها العسكرية، برد "يفوق تقديراتهم"..

21-Oct-24 07:58 AM

تقرير: دول خليجية تؤيد شن "إسرائيل" ضربات على إيران

نقلت قناة "الحرة" الأمريكية، عن مصدر إسرائيلي وصفته بأنه "رفيع المستوى"، قوله إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تلقت طلبات من دول خليجية من أجل إعلامها بموعد الرد المرتقب بهدف تمكنها من "اتخاذ احتياطاتها في حال تعرضها لهجوم مضاد"..

21-Oct-24 06:21 AM

هيئة البث الإسرائيلية: نستعد لهجوم كبير على إيران

منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تترقب طهران هجوما محتملا قد يشنه الاحتلال الإسرائيلي عليها، بعد أن أطلقت إيران نحو 180 صاروخا على إسرائيل.

20-Oct-24 08:39 PM

نتنياهو في اتصال مع ترامب: قراراتنا تتخذ وفقا لمصالحنا

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب..

20-Oct-24 01:49 PM

مسارات متباينة: الصدام بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التهديد النووي الإيراني

ألطاف موتي يكتب: فضلت الولايات المتحدة تقليديا السبل الدبلوماسية لإدارة طموحات إيران النووية، ويتجلى ذلك في خطة العمل الشاملة المشتركة التي تأسست في عام 2015. وعلى العكس من ذلك، فقد نظرت إسرائيل باستمرار إلى البرنامج النووي الإيراني باعتباره تهديدا وجوديا مباشرا يبرر القيام بعمل عسكري وقائي..

20-Oct-24 12:33 PM

إيران تنفي صلتها بالهجوم على منزل نتنياهو.. ماذا قالت؟

أكّدت عدد من وسائل الإعلام العبرية بأن "انفجار المسيرة أحدث دويا كبيرا" موضحة في الوقت ذاته أن "المسيرة يصعب اعتراضها، وهي من طراز تلك التي كانت قد أصابت معسكر غولاني".

20-Oct-24 05:31 AM

قلق أمريكي من تسريبات حول هجوم الاحتلال على إيران.. ما تأثير استشهاد السنوار؟

أعرب مسؤولون أمريكيون كبار، اليوم السبت، عن قلقهم إزاء تسريب وثيقتين استخباريتين أمريكيتين، تناولتا الاستعدادات الإسرائيلية لهجوم على إيران، ونشرهما حساب على تطبيق "تليغرام" مرتبط بإيران، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية..

19-Oct-24 08:46 PM

وزير إيراني يتحدث عن شجاعة "السنوار".. مصدر إلهام للمقاومين

تحدث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، عن شجاعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، والذي استشهد خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

19-Oct-24 05:57 PM

خبر عاجل