أخبار متعلقة

إيران

إيران تفرج عن ناقلة نفط احتجزتها قبل أشهر ردا على عقوبات أمريكية

أظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال، كانت احتجزتها إيران قبل أكثر من عام تتجه إلى المياه الدولية.

11-Jul-24 09:14 PM

روسيا وإيران تقتربان خطوة أخرى من إنشاء تكتل للغاز على غرار منظمة "أوبك"

أشار موقع "أويل برايس" الأمريكي، إلى أن بداية نقل الغاز المنتظم من روسيا إلى إيران ترتبط بشكل وثيق مع عرض طهران على موسكو في 11 أيار/مايو لإنشاء 'ممر طاقة' أوسع من روسيا إلى الخليج الفارسي.

11-Jul-24 08:02 PM

قآاني في زيارة لمناطق "جبهة المقاومة": دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني، زار مناطق في "جبهة المقاومة" والتقى عددا من كبار قادتها، دون تحديدها.

11-Jul-24 07:54 PM

الرئيس الإيراني الجديد يتصل بهنية ويؤكد له دعم طهران

قالت "حماس" إن بزشكيان أكد لهنية أن "إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الفصل العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا"..

11-Jul-24 11:34 AM

المخابرات الأمريكية تتهم إيران بالوقوف وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي

ترى مديرة المخابرات الأمريكية أفريل هاينز٬ أن إيران تلعب دورا في التأثير على الشارع الأمريكي. وتؤكد أنها تواصل تكييف أنشطتهم السيبرانية والتأثيرية، باستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وإصدار التهديدات..

10-Jul-24 07:56 AM

الغارديان: لامي يريد التأني قبل تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية

قالت صحيفة "الغارديان" إن حكومة العمال ليست على عجلة من أمرها لكي تصنف الحرس الثوري في إيران منظمة إرهابية، بسبب الحسابات الكبيرة لبريطانيا، والتي تقيم علاقات دبلوماسية مع إيران..

09-Jul-24 01:45 PM

تفاؤل بانفتاح دبلوماسي جديد بعد انتخاب بزشكيان رئيسا لإيران

ركز مسعود بزشكيان خلال حملته الانتخابية على السياسة الخارجية والملفات الساخنة المتصلة بها، من قبيل: الاتفاق النووي، والعقوبات المفروضة على إيران، مبرزا أن "أزمات إيران ومشكلاتها الاقتصادية الداخلية لن تحل إلا من خلال اعتماد سياسة خارجية منفتحة على العالم".

09-Jul-24 03:21 AM

هل تتغير السياسة الإقليمية لإيران مع فوز بزشكيان بالرئاسة؟

طرح موقع سترافور، تساؤلات بشتان السياسة الإقليمية لإيران مع فوز الإصلاحيين بالرئاسة، وأثر ذلك على العديد من الملفات في المنطقة.

08-Jul-24 03:58 PM

كرس حياته لعائلته ورعته ابنته بعد وفاة زوجته.. من هو بزشكيان "الأب" رئيس إيران؟

صباح السبت، أعلنت الداخلية الايرانية فوز مسعود بزشكيان في السباق الرئاسي، حيث قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات في خلال مؤتمر صحفي، إن بزشكيان (69 عاما) حصل على "أكثر من 16 مليون" صوت من أصل 30 مليونا من أصوات الناخبين..

08-Jul-24 01:07 PM

رصد إسرائيلي لمخاوف زيادة النفوذ الإيراني في أفريقيا.. مصالح أمنية واقتصادية

خلاصة الدراسة الإسرائيلية تتمثل في أن توسع النشاط الإيراني في جميع أنحاء أفريقيا يعرض للخطر مصالح الاحتلال المهمة في القارة، لأنه يعني استخدام إيران لموطئ قدمها فيها لزيادة التهديد العسكري والاقتصادي لدولة الاحتلال..

08-Jul-24 12:21 PM

المتغيرات الدولية وانجذاب الشارع العربي نحو إيران

في خضم التطورات الجيوسياسية والمتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، تلعب إيران دورًا معقدًا ومؤثرًا يتجاوز حدودها. ومع كل هجوم أو اتهام يوجه ضدها، تمكنت إيران من جذب دعم متزايد من الشارع العربي، متجاوزةً بذلك العديد من الاتهامات..

08-Jul-24 11:30 AM

بعد انتخاب "الإصلاحي" بزشكيان.. كيف سيتأثر نفوذ إيران في سوريا؟

الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، المنتمي إلى التيار الإصلاحي، يُنظر إليه على أنه الرجل الذي قد يقود إيران نحو سياسات مغايرة لما كان عليه الحال في السنوات الماضية، لا سيما في ما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية والإقليمية..

08-Jul-24 07:53 AM

من هو مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية؟ (إنفوغراف)

مسعود بزشكيان فاز في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وهو سياسي إصلاحي من أصول أذرية تركية، وكان قد حُرم من خوض ذات الانتخابات في العام 2021..

07-Jul-24 04:10 PM

بعد انتخابه رئيسا.. إلى أي مدى يمكن أن يصل بزشكيان في الانفتاح على الغرب؟

فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان الذي يدعو للانفتاح على الغرب، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، المفاوض السابق في الملف النووي..

07-Jul-24 02:02 PM

بعد فوز بزشكيان.. أي تغيّرات متوقعة في السياسة الإيرانية؟

كان بزشكيان قد تعهّد خلال حملته الانتخابية إلى "رفع القيود المفروضة على الإنترنت"، فيما أكّد معارضته التي وصفها بـ"الكاملة" عن دوريات شرطة الأخلاق المكلّفة بالتثبّت من تقيّد النساء بإلزامية الحجاب..

07-Jul-24 04:55 AM

ماذا قال بزشكيان في أول خطاب له بعد فوزه برئاسة إيران؟

أكدت وزارة الداخلية الإيرانية أن بزشكيان فاز بنحو 55% من أصوات الناخبين، في حين بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8%..

06-Jul-24 12:52 PM

خبر عاجل