أخبار متعلقة

أحمد قايد صالح

محاكمة عشرات الجزائريين لرفعهم رايات "أمازيغية" بالمظاهرات

بدأت محاكمة جزائرية، الإثنين، محاكمة سبعة متظاهرين من أصل 42 ناشطا في الحراك الشعبي بتهمة "المساس بسلامة وحدة الوطن"، وذلك بعدما وجهت إليهم تهم التحريض على التجمع، ورفع الراية الأمازيغية..

12-Nov-19 06:32 AM

"العدالة والتنمية": لا حل بالجزائر إلا بالحوار مع الجيش

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية الجزائرية، عبد الله جاب الله، أن الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر لا يمكن أن تحل إلا بالحوار الجاد مع المؤسسة العسكرية أو مع أطراف مدنية تكون ذات مصداقية شعبية.

22-Jun-19 05:46 PM

فورين أفيرز: هل سيتمكن الجيش الجزائري من إنقاذ النظام؟

نشر موقع "فورين أفيرز" مقالا للمؤرخ والباحث في شؤون الجزائر في جامعة أوكسفورد جيمس ماكدوغال، يقول فيه إن الحركة التي أدت إلى رحيل عبد العزيز بوتفليقة بدأت بالهتاف بـ"لا للعهدة الخامسة"..

11-Apr-19 06:05 PM

أحمد قايد صالح.. ذراع بوتفليقة اليمنى يسعى لخلافته (بورتريه)

أقوى عسكري في البلاد، فهو يقود الجيش الثالث عربيا و25 عالميا في ترتيب أقوى الجيوش، وهو أيضا ذراع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليمنى، وترسخت تلك الفكرة حينما نجح في دفع بوتفليقة للإطاحة بأقوى رجل في البلاد عام 2015 الجنرال محمد مدين (توفيق) من قيادة المخابرات، بعد أكثر من ربع قرن في هذا المنصب.

17-Dec-17 04:54 PM

الجزائر تجعل 2017 سنة القضاء على تنظيم الدولة

أعطى نائب وزير الدفاع الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، تعليمات إلى وحداته العاملة في الميدان، نهاية الأسبوع، لجعل عام 2017 سنة القضاء على عناصر تنظيم الدولة بالجمهورية..

04-Feb-17 03:54 PM

خبر عاجل