حين يحتفي الغرب بغورباتشوف

06-Sep-22 - 09:52 AM

استحق بما تبناه من سياسات واتخذه من قرارات هذا الاحتفاء الصاخب به في العواصم الغربية..

التفاصيل

صيحة وتحذير للفلسطينيين

31-Aug-22 - 11:55 AM

لماذا تفتح إسرائيل مطار رامون كي يسافر منه الفلسطينيون بعد 55 عاما من الاحتلال؟ وهل من مصلحة الفلسطينيين أن تكون بوابتهم إلى العالم من هذا المطار وتحت إدارة وبصر وسمع العدو؟ وما المخاطر المترتبة على ذلك؟

التفاصيل

أصوات الفلسطينيين في صناديق الوهم.. كشف حساب!

10-Feb-21 - 08:18 PM

كان دونالد ترامب مباشرا وواضحا، وربما أقول أصدق وأقل نفاقا من الديمقراطيين، سواء في مواقفه المعلنة من إسرائيل، أو من الوضع الداخلي الأمريكي. بل إن لغة بلينكن تقترب في صراحتها ونغمتها المباشرة من لغة أسلافه الجمهوريين

التفاصيل

"الآخر" الذي يهدد قيم أمريكا والغرب

01-Feb-21 - 02:16 PM

ماذا يعني القول إن المنافسة بين الصين والولايات المتحدة هي ما سيسم طبيعة القرن الحادي والعشرين؟ وماذا يعني الحديث عن تحدي الصين لقيم أمريكا ولتفوقها التكنولوجي؟

التفاصيل

هل تختلف سياسة بايدن تجاه إسرائيل والعرب؟

25-Jan-21 - 06:59 PM

كان العرب لعقود طويلة يعللون أنفسهم بأمل خادع بأن الرئيس الجديد في واشنطن سيكون مختلفا ولو قليلا. فهل سيكون جو بايدن كذلك؟

التفاصيل

لماذا تنكر أمريكا أمراضها؟

15-Jan-21 - 01:00 AM

أزيحت جانبا كل مسلمات حرية التعبير التي يروجون لها في أطروحات الحداثة الغربية والأوروبية، باعتبارها البؤرة المركزية للحضارة الإنسانية

التفاصيل

إذ تنقض أمريكا غزلها أنكاثا!

08-Jan-21 - 05:00 PM

ستنشغل أمريكا بنفسها كثيرا فهلا وجدنا لأنفسنا متنفسا كي ننشغل بإصلاح أحوالنا ومكاننا في عالم لا يحترم إلا القوي حتى وإن كان فاجرا مثل دونالد ترامب!

التفاصيل

فانتازيا في زمن الهزيمة هذه المرة!

28-Dec-20 - 06:43 PM

ندعو بالملايين أن تتحول أحلام الثورات إلى حقيقة، فيمر القطار عبر جناحي الوطن العربي، فيعود وطنا واحدا لا تفصله بؤرة سرطان، ولا يضن فيه أصحاب المال بمالهم على من لا مال عندهم فتتحول صحارينا إلى مروج

التفاصيل

الحركات الإسلامية والمراجعة التي آن أوانها

19-Dec-20 - 02:29 AM

آن الأوان للمراجعة، وقد ألقت السياسة وبريق السلطة بالحركات الإسلامية في مهاوي التطبيع مع الكيان الصهيوني، حتى لا تبتلع متوالية السقوط الذريع للنموذج كل المحسوبين على الفكر الإسلامي، ونحيي الأمل والعزم في نفوس الأجيال في قيام كيان سياسي مستند إلى أخلاق الإسلام الكونية وشريعته.

التفاصيل