سياسة عربية

30 صاروخا نحو الجليل.. حريق في مستوطنتين وإصابة منزل

حزب الله قصف موقعين للاحتلال بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية- إعلام الحزب
حزب الله قصف موقعين للاحتلال بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية- إعلام الحزب
شن مقاتلو حزب الله، السبت، هجمات صاروخية مكثفة صوب مواقع لقوات الاحتلال على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة، وذلك في إطار الرد على عدوان الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية، واستمرارا لجبهة الإسناد مع قطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن أضرارا لحقت بمنزل في مستوطنة شلومي بالجليل الغربي جراء "إصابته إصابة مباشرة بصاروخ" من لبنان.

وأضافت أن صاروخا آخر سقط في مستوطنة ليمان بالجليل الغربي أيضا أسفر عن اندلاع حريق، دون تحديد مكانه إن كان في منزل أو غيره.

وأطلق حزب الله صليات من صواريخ الكاتيوشا، السبت، نحو قاعدة جبل نيريا، وتضم حاليا قوات من لواء غولاني، إضافة إلى قذائف مدفعية صوب موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية، وفقا لبيانين نشرهما الحزب.

وأكد الحزب أن القصف جاء "ردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون".

من جانبه، أشار جيش الاحتلال إلى أنه "رصد سقوط 30 صاروخا أُطلقت من لبنان، لكن هذه الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة في الجليل الأعلى". 

اظهار أخبار متعلقة


وقالت القناة "12" العبرية الخاصة، إن الصواريخ التي جرى إطلاقها من لبنان استهدفت مستوطنة جبل ميرون شمال دولة الاحتلال.

وصباح السبت، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة ماتات وجبل ميرون بالجليل الأعلى، للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

والجمعة، هاجم طيران الاحتلال مواقع قال إنها تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، مستهدفا منصات إطلاق قذائف وبنى تحتية عسكرية ومستودعات أسلحة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل