سياسة عربية

لماذا طلب رئيس رجال أعمال مصر منع العمرة فورا؟ (شاهد)

الرئيس الفخري الحالي لجمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور- أرشيفية
الرئيس الفخري الحالي لجمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور- أرشيفية
جدَّد الرئيس الفخري الحالي لجمعية رجال الأعمال المصريين، والرئيس الفعلي السابق لها، حسين صبور، مطالبه للحكومة المصرية، بوقف استيراد الياميش، ومنع رحلات "العمرة" فورا، متهما الشعب المصري بأنه لا يعمل لصالح بلده، وقائلا إن: "العمرة مثل سُنَّة الظهر"، على حد وصفه.

وقال صبور، في لقائه ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، عبر فضائية "CBC"، مساء الأحد: "أنا اسمي حسين، يعني أنا مسلم، ومع ذلك أنادي بحاجتين فورا: أولهما إيقاف استيراد الياميش".

وعلل ذلك بقوله: "مش معقول نبقى دولة بتشحت، ومادة إيدينا للعرب، وللبنوك الدولية، وباللفظ الدارج "بنشحذ"، وباللفظ المحترم "نتلقى القروض"، وفي نفس الوقت نجيب "ياميش" علشان الناس يأكلوه.. ولو ما عرفوش الفستق الدنيا مش هتطير".

وأضاف أن "الحاجة الثانية هي أن ربنا أمر بأحد بنود الإسلام.. الحج.. لمن استطاع إليه سبيلا"، مردفا: "مش كل الناس، ولمرة واحدة، وما قالش "عمرة".

وتابع: "لو بأصلي الظهر، فهو فرض عليَّ لكن السُنَّة مش واجبة.. سنة الظهر بالنسبة لي هي العمرة، وبما أن إحنا شعب ما بنعملش لصالح بلدنا، ومش هنعمل لصالح بلدنا، فالحكومة تعطي تعليمات بمنع العمرة هذا العام"، بحسب قوله.

وتابع: "إيرادات مصر من السياحة قلت بشدة، ومن يذهب للعمرة يأتي، ومعه سلع يشتريها من الخارج".




وفي البرنامج نفسه، أكد صبور أنه لم ينضم لأي حزب سياسي طوال حياته، وأنه ليس له علاقة بالسياسة، قائلا إنه إذا اشتغل الحاكم بالتجارة فسد الحاكم، وفسدت التجارة.

واستطرد أنه يعمل في الخدمة المدنية بطرق أخرى غير الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أنه توقف عن مساعدة الجمعيات الخيرية، ويقدم تبرعات في مجالي الصحة والتعليم بمحافظة قنا بصعيد مصر حاليا.
وقال إنه يحاول أن يُحسن عمله دائما، ولا يحاول أن يدخل في تزاوج بين التجارة والسياسة.

واستكمل: "أوقفت التبرع نهائيا للجمعيات الخيرية، واتجهت لمحافظة قنا، وبدأت بناء مشروعات خيرية".
وأشار إلى أنه: "على الدولة التدخل، وعمل ضرائب أعلى على مكسب العقار، وضرائب أقل من الصناعة، أو تلغيها نهائيا".



وحسين فايق صبور، مهندس مصري، ولد في عام 1936، وكان رئيسا لنادي الصيد عام 1992.
وأسس العديد من شركات التنمية العقارية بمصر، وأسهم في إقامة العديد في المدن الجديدة، وشغل منصب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

وترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات، التي كانت تزيد على بليون دولار سنويا.
التعليقات (4)
غثاء السىل هو من ىعظ
الإثنين، 13-02-2017 02:43 م
انتم خلىتوها على البلاطه وتتحججون بتكالىف العمره لعنه الله علىكم ىاوسخ ماانجبت مصر
جيمي
الإثنين، 13-02-2017 01:44 م
فعلا لا تصح العمرة وهناك مسلمين جوعي ومرضي .. ومعك ايضا في عدم استيراد الياميش والسلع الاستفزازية ..بس يارين يكون كلامك قول وفعل ويكون الديب فريزر في قضرم يحنوي فقط علي قوت يومك ...اشك
عمر
الإثنين، 13-02-2017 08:25 ص
عمره 81 سنة, يعني تقريباً إنتهى كل شئ, ما الفائدة من هذا الكلام؟ فعلاً السكوت من ذهب! يعني الافضل له ان يذهب الى العمرة ويذكر الله كثيراً و يعمل لآخرته التي هي رأسماله الحقيقي الباقي للابد. ثم من يسمع كلامه على ان لا يذهب للعمرة؟ المتدين الذي يملك المال الكافي سيذهب لأدائها و لايأبه بكلامه و لا يضر الدولة بل ينفعها لأن المتدين لا يسرق و لا يخون و لا يسرف, أما العلمانيين والملاحدة طبعاً لا يفكرون في الذهاب الى العمرة فلا يحتاج ان ينصحهم, ولكنهم سيأيدون كلامه, كما نرى دائماً و نسمع المنافقين و الكفار, يقولون لماذا تذهبون الى الحج؟ أعطوا هذه الاموال للفقراء افضل!! و لكن هو بنفسه لا يعمل شئ للفقراء وطبعاً لا يذهب للحج أيضاً ولكنه يذهب الى الكاريبي ويصرف اضعاف تكاليف الحج ويعيش في بذخ واسراف وحشي. يعني انه(الافندي اعلاه) يتعاون مع اعداء الدين بصورة غير مباشرة, وإلا لماذا لم يدعوا الى منع صالات القمار والخمور والدعارة التي تدمر العوائل الغنية والفقيرة والمجتمع, فقط تنتفع منها مجموعة لا دين ولا دنيا لها بل هي عدوة للوطن.
سيدسلطان
الإثنين، 13-02-2017 02:25 ص
اسال هذا المتاسلم هو معتش فيه اخرام تسد لمنع تسريب العملة الصعبة غير العمرة فهل منعت الحكومة منع استيراد الخمور يايها المتاسلم؟ هل منعتم استيراد اكل كلابكم وقططكم؟ هل بطلتم استيراد غداكم وعشاكم اليومي الطازج من الخارج؟ ولا البنوك هي اللي بتغير للمعترين نقودهم للسفر للعمرة؟هو انتم بتعلقوا فشلكم علي شماعة غيركم.... كفاية تدليس علي الناس