سياسة عربية

زعيم "النجباء" في حلب للإشراف على "معركة التحرير" (شاهد)

أكرم الكعبي اتهم أمريكا والسعودية وقطر وتركيا بدعم الإرهاب- أرشيفية
أكرم الكعبي اتهم أمريكا والسعودية وقطر وتركيا بدعم الإرهاب- أرشيفية
بثت فضائية "النجباء" العراقية، الأحد، لقطات مصورة تظهر تواجد زعيم مليشيا "النجباء" أكرم الكعبي، في ريف حلب يتفقد مقاتليه، والإشراف على ما أسمته "معركة التحرير".

وأظهرت اللقطات، تجول الكعبي بين مقاتلي مليشيا "النجباء" وسط أهازيج وهتافات ابتهاجا أثناء استقباله، فيما اطلع على الخرائط والخطط التي وضعت للمعركة.

وقال الكعبي في حديثه إلى مقاتليه: "نحن اليوم هنا ضمن محور المقاومة وجيشه، ضد احتلال واستكبار عالمي مدعوم من دول وهابية وتكفيرية ومن مجاميع تكفيرية"، لافتا إلى أن "تحرير مدينة العيس كان في معركة لساعات والعدو كان منكسرا أمامكم".

وأضاف أن "العدو يعتمد على الخداع والكذب وفق الهدنة، وذهبنا إلى خناصر لمقاتلة داعش، ما جعل العدو يهجم مرة أخرى على هذه المناطق، ولو كنا موجودين هنا لمرغنا أنفه ولحاهم على أبواب جامع العيس".

وادعى الكعبي أن "كل الفصائل المسلحة الإرهابية الموجودة في سوريا والعراق، مدعومة من أمريكا وقطر والسعودية وتركيا، أو بصورة مباشرة من الكيان الصهيوني".

وكان هاشم الموسوي، المتحدث باسم حركة النجباء الشيعية العراقية، قال في 7 أيلول/ سبتمبر الجاري، إن جماعته أرسلت أكثر من ألف مقاتل آخرين إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب السورية لتعزيز مواقعها.

وتقاتل الحركة في صفوف القوات الحكومية السورية وحزب الله اللبناني وقوى إيرانية وأطراف أخرى، في مواجهة المقاتلين الساعين للإطاحة بالرئيس بشار الأسد.


التعليقات (2)
هاني الشيباني / ذي قار
الإثنين، 26-09-2016 10:31 م
الولد شكله حلو كأنه خواله فرس ... يخزي العين
عمر
الإثنين، 26-09-2016 09:05 م
زعيم حركة البلهاء.