سياسة عربية

الجهاد" و"الشعبية" ترفضان تصنيف حزب الله منظمة إرهابية"

اعتبراه قرارا يصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية
اعتبراه قرارا يصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي- أرشيفية
عبرت كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، عن رفضهما لقرار تصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: "إننا كحركة مقاومة فلسطينية، نستنكر هذا القرار، ونرى فيه تصعيدا يصب الزيت على النار، ويهدد أمن واستقرار لبنان ودول المنطقة".

وتابع بيان الحركة: "نربأ بأي طرف عربي، مهما كان الخلاف، بأن يتلاقى مع الموقف الإسرائيلي بتصنيف حزب الله "منظمة إرهابية"".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، إن قرار تصنيف حزب الله "منظمة إرهابية" "فيه خلط للأوراق، وحرف للصراع وللتناقضات في المنطقة".

وتساءل في تصريح صحفي: كيف لحزب الله أن يكون "منظمة إرهابية"؟ وهو الذي "مارس مقاومة جادة ضد الكيان الصهيوني، ودعم كل من يقاومه، وقدم على هذا الطريق خيرة شبابه".

واستطرد: "وكيف لحزب يدافع عن القضية الفلسطينية والمصالح العليا للأمة العربية أن يكون إرهابيا؟!".

ودعا دول مجلس التعاون الخليجي إلى التراجع عن هذا القرار "الخاطئ والضار"؛ تجنبا لتداعيات ستضر بالجميع، ويستفيد منها الاحتلال الإسرائيلي، حسب تعبيره.

يشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء الخارجية العرب اتخذوا قرارين، في وقت سابق الأربعاء، يقضيان بتصنيف حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".
التعليقات (5)
تيسيرجعتول
الخميس، 03-03-2016 01:13 ص
يا سيدي الزعلانستين عمرو ما يرضى وهذا قرار رجولي مسؤول ولأولمرةدول مجلس التعاون تثلج صدورنا ونشعر أننا نعيش بكنف المسؤولية والرجال فالقرار يوازي العقيدة السليمة لأهل السنة ومدعوممن الأمة ومعارضيه لا تساوي حذاءاباليا
علاء
الأربعاء، 02-03-2016 11:34 م
الثنائى احمد غبرلا ورمضان شلوح شلح حثالة لايمثلون الشعب الفلسطينى كلاهما مجرمان ومرتزقة شريكان ايران فى ذبح الشعب السورى وشارون اصبح لاشىء امام هذان السفحان
هل من شك أنه حزب ارهابى
الأربعاء، 02-03-2016 11:30 م
للذى يقول "كيف لحزب يدافع عن القضية الفلسطينية والمصالح العليا للأمة العربية أن يكون إرهابيا؟" هل لو أن هناك حاكم دكتاتور و فاسد و قاتل لشعبه و لكنه لاعتبارات سياسية أو أيدولوجية يناصر قضية فلسطين، هل بسبب هذه الحسنة الوحيدة يجب احترامه و عدم خلعه من الحكم؟ أى منطق هذا الذى يريد استبدال الاحتلال الاسرائيلى باحتلال هذا الحاكم لشعبه؟ حزب الشيعة اللبنانى ما هو الا منظمة طائفية ارهابية كانت لها حسنة وحيدة و لكن له العديد و العديد من المساوئ و الجرائم. أما حركة الجهاد، فشكرا لاظهار حقيقتكم للأمة الاسلامية.
باسم
الأربعاء، 02-03-2016 11:27 م
منظمة المجرم جبريل الارهابية ماتسمى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة مرتزقة قاتلت الى جانب القذافى ضد الشعب التشادى الذى لقن جنود القذافى والمرتزقة الفلسطينين درسا لن ينسوه كما ذكر ذللك احد الطيارين الفلسطينين الذى شارك فى تللك الحرب واليوم يعمل مرتزقة جبريل على قتل الشعب السورى بمشاركة الحرس الثورى ادعوا لوضع القذر جبريل على قائمة مجرمى الحرب
عارف
الأربعاء، 02-03-2016 11:17 م
قبحكم الله وقبح مقاومتكم ايها المجرمون القتلة لقد قتلتم من شعب سوريا مئات الاضعاف ممن قتلوا على يد اسرائيل من الفلسطينيين ثم ان دمائكم ليست اغلى من دماء الشعب السورى ياتجار الكضية لعنة الله عليكم

خبر عاجل