سياسة عربية

حزب المالكي يتهم "الجزيرة" بالتحريض بسبب "الصندوق الأسود"

أثار وثائقي الجزيرة عن المالكي جدلا واسعا- (ارشيفية) أ ف ب
أثار وثائقي الجزيرة عن المالكي جدلا واسعا- (ارشيفية) أ ف ب
قال حزب الدعوة الإسلامية العراقي إن الفيلم الوثائقي "الصندوق الأسود" الذي بثته الجزيرة مؤخرا "يتضمن إساءة واضحة ومتعمدة" لأمينه العام ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، واتهم الحزب قناة الجزيرة بالتضليل وتشويه الحقائق.

واتهم، بيان لحزب الدعوة الإسلامية، -تتوفر "عربي21" على نسخة منه-، القناة القطرية بالوقوف ضد طموحات الشعب العراقي، وأضاف البيان أن القناة التي "ماتزال تتباكى على ماضي (حزب) البعث" أنتجت وثائقيا "وأعدته ونفذته بطريقة بعثية الخطاب.

وزعم حزب المالكي أن الوثائق التي أوردتها "الجزيرة" في الفيلم "مزورة لا أساس لها من الصحة واتهامات ومزاعم جرائم بلا أدلة تؤكد وجود بصمات بعثية وراء هذا الوثائقي".

وكانت قناة الجزيرة بثت مؤخرا وثائقيا بعنوان "نوري المالكي.. الصورة الكاملة"، كشفت من خلاله دور رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في ملفات أمنية، منها علاقته بفرق موت تابعة للموساد الإسرائيلي وإيران.

واعتمدت القناة في الوثائقي على ملفات كثيرة، منها ما صدر عن مكتب المالكي ويحمل توقيعه الخاص، وتكشف الملفات عن انتهاكات أمنية خطيرة في فترة تولي المالكي لرئاسة الحكومة بين عامي 2006 و2014. بالإضافة إلى وثائق أخرى تتهمه بالتعاون مع الموساد لتصفية علماء نوويين وطيارين عراقيين.

وأثار الفيلم موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى درجة طالب فيها نشطاء بمحاكمة نوري المالكي على "جرائمه"، ومنهم من اعتبر ما جاء في الوثائقي مجرد غيض من فيض.
التعليقات (5)
د حمزه حسن علي
الجمعة، 30-10-2015 08:50 م
المالكيً وحزب الدعوه العميل. لايران يعمل على تحقيق مصالح ايران على حساب العراق والشعب العراقي...والمالكي والعامري وغيرهم من احفاد ابن العلقمي ، والقرمطي حاربوا مع الفرس ضد العراق...عملوا من الجرائم والخيانات اكثر مماورد في الصندوق الاسود.
مستعجلين
الأربعاء، 28-10-2015 06:33 م
نريد أن نرى حبل المشنقة برقبة ذنب إيران خادم إسرائيل. سؤال بس كيف سمح له يحكم العراق و هو كان يحارب ضد العراق؟ بصف إيران. المسألة واضحة بأنه ذنب لهم .
همام
الأربعاء، 28-10-2015 03:53 ص
الصراخ عللى قدر الالم
أبو محمود
الثلاثاء، 27-10-2015 09:15 م
للأسف الاعلام العربي ومن بينه إعلام الجزيرة لم ينجح إلا في تزييف الحقائق
مبيد الغضنفريين
الثلاثاء، 27-10-2015 09:09 م
قناة الجزيره اللي ملفقه والا ويكليكس اللي استشهدتم بها سابقا كمعلومات والا لكم حلال عليكم حرام ليه ماتعترفوا أنكم اذناب صفويين وتريحوا وترتاحوا علما أنكم واضحين التلوث من القدم للنخاع فرس