سياسة عربية

لميس الحديدي لوزير الأوقاف: كرامة المصري صارت في الأرض (فيديو)

الحديدي: الجميع هنا يتهم البعثة بالتقصير وعدم التواصل مع أهالي الضحايا والمفقودين في مصر - أرشيفية
الحديدي: الجميع هنا يتهم البعثة بالتقصير وعدم التواصل مع أهالي الضحايا والمفقودين في مصر - أرشيفية
هاجمت المذيعة المصرية لميس الحديدي، الثلاثاء، وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، بعد الإعلان عن فقدان 95 حاجا مصريا في حادثة تدافع منى، متهمة البعثة المصرية بالتقصير، وبأن "كرامة المواطن أصبحت في الأرض".

وكان جمعة، وهو الذي ترأس بعثة الحج الرسمية، قال إن "البعثة مسؤولة أمام الله مهنيا وشرعيا"، نافيا ما تردد من أنباء بشأن "فقدان آلاف الحجاج المصريين".

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج تقدمه الحديدي: "نبذل قصارى جهدنا، ولا أحد يشعر بما نشهده يوميا، وكرامة المواطن المصري خط أحمر".

بدورها علقت الحديدي: "أعترض يا سيادة الوزير، لأن كرامة المواطن المصري أصبحت في الأرض، والجميع هنا يتهم البعثة بالتقصير وعدم التواصل مع أهالي الضحايا والمفقودين في مصر".

وأعلن وزير الصحة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، السبت الماضي، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادثة التدافع إلى 769، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 934.

وانتقد عدد من ذوي الحجاج المصريين المفقودين بالسعودية ما وصفوه بتقصير القنصلية المصرية بجدة ومسؤولي البعثة المصرية، في التعامل مع أزمة ذويهم، متهمين المسؤولين بإهمال التواصل معهم وعدم بذل المزيد من الجهد للتعرف على مصير ذويهم.


التعليقات (3)
SOUAD MD1995_
الخميس، 29-10-2015 01:52 م
Lamis Eblis - you are already wanted by Egyptian people
عربي صريح
الأربعاء، 30-09-2015 10:56 ص
من متى صار عند المصري كرامه هو انتي شفتي السيسي بتاعك كيف ينحني بخطابه في الامم المتحده انتو ضربت عليكم الذله والمسكنه من ايام الفراعنه
الدكتورة أماني أبو جزر
الأربعاء، 30-09-2015 10:02 ص
صارت في الأرض؟!!! من إنقلاب جمال عبد الناصر مرورا بحكم السادات وصولا لحكم مبارك ، ، وكرامته بالأرض ، ، وتفاقم الأمر في عهد عرص مصر . بتستاهلوا انقلبتوا على أول رئيس شرعي عرفه النظام العربي بل وعرفته البشرية.