سياسة عربية

أنصار تنظيم الدولة في "تويتر" يسخرون من الجولاني ومقابلته

اتهم أنصار تنظيم الدولة الجولاني بمحاولة إرضاء الغرب - الجزيرة
اتهم أنصار تنظيم الدولة الجولاني بمحاولة إرضاء الغرب - الجزيرة
سخر أنصار تنظيم الدولة الإسلامية من مقابلة "أبو محمد الجولاني"، زعيم تنظيم جبهة النصرة في برنامج "بلا حدود" مع الإعلامي المصري أحمد منصور على قناة "الجزيرة" الفضائية، قائلين إنه حاول خلال اللقاء استرضاء الغرب وحكومات "الطواغيت"، وفق تعبيرهم.

وبتغريدات حاولت الانتقاص من شخص "الجولاني" رصدتها "عربي21"، قال عدد من أنصار التنظيم البارزين إن "دولة الخلافة تملك صورا للغر الخائن الناكث للبيعة، الجولاني، إلا أنها لا تفجر في الخصومة مثله ومثل غيره، ولن تنشر صوره"، في إشارة إلى إخفاء الجولاني وجهه خلال المقابلة.

وغرَّد السعودي "أبو عاصم التبوكي"، أحد عناصر تنظيم الدولة في سوريا: "تابعت جزءا من لقاء الجولاني في قناة الجزيرة، فضحكت كثيرا، وحمدت الله كثيرا على نعمة الهداية والثبات"، وأضاف: "الجولاني (أبو شروال) ذكرني بمسلسل (باب الحارة)، مفروض يغير كنيته لـ(أبو شهاب) ويطلع في الجزء الثاني من الحلقة يفتل الشوارب ويدبك".

وبتغريدة ساخرة، كتب "عراق الفاروق عمر"، أحد أبرز إعلاميي تنظيم الدولة: "كشف الجولاني أن خطة الظواهري هي خداع أمريكا عن طريق تظاهر الفرع الشامي أنه لن يهاجمها الآن. لحسن الحظ أوباما لا يتابع الجزيرة".

بدروه، قال "يمني وأفتخر بإسلامي"، وهو أحد جنود "ولاية اليمن" التابعة للتنظيم: "الجولاني يعترف أن حلفاءه صحوات يتلقون الدعم الخارجي المشروط.. ماذا بعد هذا يا قاعدة.. أصبحتم تحالفون المرتدين وتتباهون بذلك"؟

وكتب "الغريب العتيبي": "مُرتبك ويرجف، غير ثابت على الكرسي، يتحرك كثيرا، خايف وكلامه كله تطمينات للغرب وللطواغيت ولإسرائيل، حي الكرار جعلني الله فداه"، في إشارة إلى "أبو بكر البغدادي" الذي يُطلق عليه أنصاره لقب "الكرار".

أما الأنصار العاديون لتنظيم الدولة، وكما رصدت "عربي21"، فكانوا أكثر قسوة في هجاء الجولاني والسخرية منه، ووصفه بأبشع الأوصاف، بما في ذلك السخرية من شكله، بخاصة أنفه، فيما طال الهجاء الظواهري وعموم تنظيم القاعدة أيضا.

مقابلة الجولاني في قناة الجزيرة (هنا)
التعليقات (6)
بن لادن الشامي
الخميس، 28-05-2015 06:53 م
اقول يا انصار الخلافه او الخرافه /موتو بغيضكم/
pearls shine
الخميس، 28-05-2015 03:20 م
غراب يقول لغراب بفمك زرا.........
عبد الرحمن
الخميس، 28-05-2015 03:05 م
كيف لغادر وناكث للبيعة والذي غدر من ولاه وأمده بالمال والجنود رغم زمن العسرة ,ومن يوالي من يحارب الله ورسوله ويعلن الجهوية البغيضة ويرضى بحكم العلمانيين وعدم مقاتلته للأمريكان الذين يقصفون المسلمين الآمنين. كيف يأمن ويتخذ أميرا. أليس فيكم رجل رشيد يا من تنتمون للنصرة. انظروا مع من يتحالفون وكيف يكذبون ويفجرون في الخصومة .. أترضون الله أم الطواغيت..؟!
مسلم فلسطيني حمساوي
الخميس، 28-05-2015 01:00 م
جبهة النصرة تحارب بشار الأسد النصيري وداعش في سوريا تحارب من يحارب بشار الأسد النصيري! ألا بؤساً وقرفاً يقرفكم!
ابومهند
الخميس، 28-05-2015 08:21 ص
نصيحة أخيرة قبل الندم ارجع ياجولاني إلى الدولة الإسلامية وانت تعرف جيدا النتاءج