حول العالم

إغلاق مطار روما الدولي مؤقتا إثر حريق مفاجئ

تم إغلاق الطريق السريع الرئيس الذي يربط المطار بالعاصمة روما للسماح لسيارات الطوارئ بالمرور - أرشيفية
تم إغلاق الطريق السريع الرئيس الذي يربط المطار بالعاصمة روما للسماح لسيارات الطوارئ بالمرور - أرشيفية
أغلق مطار روما الدولي (ليوناردو دافينشي) صباح اليوم الخميس، بشكل مؤقت، عقب حريق شب في منطقة تخزين الأمتعة، بحسب التلفزيون الحكومي.

ونقل التليفزيون عن مسؤولين بالمطار قولهم، إن الحريق الذي تسبب في الإغلاق المفاجئ للمطار، لم يسجل إصابات بشرية، في المطار الذي من المقرر أن يعاد افتتاحه عند الساعة 12:00 ظهرا بالتوقيت المحلي (10:00 تغ).

واندلع الحريق بعد وقت قصير من منتصف الليل، في منطقة الأمتعة الواقعة تحت الأرض في مطار العاصمة، وذلك في المبنى رقم (3)، الذي يستخدم للرحلات الدولية، وفق المسؤولين الذي لم يوضحوا متى تم الإغلاق بالضبط.

وقالت شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا) في بيان إن "كافة الرحلات من وإلى المطار قد ألغيت"، لكن التلفزة الحكومية نقلت عن مسؤولين القول إن "بعض الطائرات قد سمح لها بشكل استثنائي بالإقلاع من محطات أخرى في المطار بعد اندلاع الحريق" الذي تمت السيطرة عليه.

وتم إغلاق الطريق السريع الرئيس الذي يربط المطار بالعاصمة روما للسماح لسيارات الطوارئ بالمرور، وعلقت خدمة القطار من وسط المدينة.

ويعد مطار ليوناردو دافينشي، الأكثر استخداما في إيطاليا للرحلات العالمية، حيث استخدمه في عام 2014 نحو  39 مليون مسافر وفق أرقام رسمية.
التعليقات (0)

خبر عاجل